الرئيسية > آش واقع > المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا
05/12/2020 20:30 آش واقع

المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا

المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا

الوالي الزاز -ݣود- العيون /////

[email protected]

أعربت المملكة المغربية اليوم السبت، عن تفاؤلها وإرتياحها للمستجدات السياسية الحالية في سبيل تجاوز صفحة الخلاف ورأب الصدع على مستوى مجلس التعاون الخليجي.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تعرب عن أملها في التوصل إلى اتفاق نهائي لطي صفحة الخلاف، بما يمكن دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة من استعادة التلاحم والوئام، ويعزز الاستقرار في المنطقة ووحدة الصف العربي، وذلك تماهيا والروابط الأخوية الوطيدة وأواصر المحبة التي تربط الملك محمد السادس وملوك وأمراء دول الخليج العربي.

وثمنت المملكة المغربية في في بيانها المساعي التي تقوم بها دولة الكويت قصد تقريب وجهات النظر بين أبناء البيت الخليجي، مثنية على الدور الإيجابي للولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد.

وكانت المملكة المغربية قد حافظت طيلة الفترة الماضية ومنذ بدء الأزمة الخليجية والخلاف بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من جهة وقطر من جهة أخرى على نفس المسافة مع الأطراف المعنية، إذ تعاطت معها بشكل حيادي، كما قاد الملك محمد السادس محاولات للوساطة لتجاوز الخلافات ووضعها جانبا نسبة للروابط المتجذرة بينها.

موضوعات أخرى

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”