الرئيسية > آش واقع > المغرب كيوجد للتعاون فمجال العدالة الجنائية مع وكالة الاتحاد الأوروبي
24/11/2022 14:37 آش واقع

المغرب كيوجد للتعاون فمجال العدالة الجنائية مع وكالة الاتحاد الأوروبي

المغرب كيوجد للتعاون فمجال العدالة الجنائية مع وكالة الاتحاد الأوروبي

عمـر المزيـن – كود///

عقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الخميس 24 نونبر 2022، بمدينة لاهاي بمملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، لقاءً مع لاديسلف همران رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية، وذلك بحضور سفير المملكة المغربية بهولندا، محمد بصري، وبعض أطر وزارة العدل والوكالة.

وزیر العدل أشاد بالدور المحوري الذي تلعبه الوكالة في مكافحة الجرائم وتعزيز الاستراتيجيات التشريعية والتدبيرية في مجال العدالة، مستعرضاً الإصلاحات الكبرى التي يعيشها المغرب في مجال مواجهة الجريمة عبر تطوير السياسة الجنائية، من خلال تعديل قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي.

كما أكد المسؤول الحكومي على استعداد المغرب لتعميق وتطوير أواصر التعاون مع هذه الوكالة، بما يساهم في تعزيز حقوق الإنسان وحماية الإنسانية من الجريمة وطنياً ودولياً.

وبدوره، أشاد رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية، بالتعاون القائم بين المغرب وهذه الوكالة وبمختلف الشراكات التي تربطه مع الاتحاد الأوروبي في مجال محاربة الجريمة.

كما أبرز أن بصمة المغرب قوية وحاضرة في هذه المراكز وفي بعض الاَليات التابعة للمفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان التي تعنى بمكافحة الجريمة وبالتعاون القضائي.

موضوعات أخرى