الرئيسية > آش واقع > المغرب كيتفاوض باش يشري صواريخ كروز إسرائيلية لطائرات F-5
06/05/2022 15:30 آش واقع

المغرب كيتفاوض باش يشري صواريخ كروز إسرائيلية لطائرات F-5

المغرب كيتفاوض باش يشري صواريخ كروز إسرائيلية لطائرات F-5

كود كازا ///

قال موقع ديفنسا المتخصص في شؤون الدفاع والأمن، أن المغرب فتح مفاوضات أولية لشراء صواريخ كروز “Delilah” الإسرائيلية من الشركة المصنعة Elbit لطائرات F-5، واللي قادر على إصابة أهداف برية وبحرية ثابتة ومتحركة ضمن نطاق يزيد عن 250 كيلومترا، كما أنه صاروخ مجرب قتاليا وتم تشغيله من طائرات ومروحيات مختلفة.

وأضافت الموقع المذكور، أن المغرب يحاول استغلال الزخم القوي للعلاقات مع اسرئيل، لتقوية ترسانته العسكرية، ورغم عقبة تخوف  المؤسسات الأمنية الإسرائيلية من وقوع التقنيات العسكرية المتقدمة في أيدي أطراف ثالثة واستخدامها ضدها في المستقبل، لكن ضغط اللوبي الذي شكله يهود من أصل مغربي على المؤسسات العسكرية والأمنية الإسرائيلية غادي يسمح بإبرام الاتفاق، حسب المصدر ذاته.

وحسب “ديفنسا”، غادي يخدم المغرب هاذ الصواريخ بشكل أساسي على مقاتلات من طراز F-5 التابعة لسلاح الجو، واللي حتا هي غادي يتم ترقيتها من خلال تزويدها بأحدث إلكترونيات أنظمة الطيران ورادار AESA للتحكم في الحرائق، وشاشات العرض الرقمية، بالإضافة إلى وصلة البيانات المتقدمة وأنظمة الاستشعار والتشويش المتقدمة، ومجموعة من الأسلحة الحديثة جو-أرض وجو-جو.

https://www.defensa.com/africa-asia-pacifico/marruecos-negocia-compra-misiles-crucero-israelies-para-f-5-este

موضوعات أخرى

21/05/2022 10:00

رئيس اتحاد طنجة للباسكيط ما خلا ما كّال على حزب العدالة والتنمية اللي كان حاكم طنجة: نكرات، ظلاميون، تجار الدين، مطرودون – فيديو

21/05/2022 09:30

تشكيل حكومة ماكرون الجديدة.. المعطي قبال الكاتب المغربي اللي عايش ففرنسا لـ”كَود”: بعض الأسماء عندهم كاريزما وكولونا هي وحدة من مهندسي السياسة الخارجية الفرنسية اتجاه الدول العربية