الرئيسية > آش واقع > المغرب قريب يتوصل بـ أولى شحنات الگاز الطبيعي المسال عبر خط أنابيب “ميدگاز”
29/06/2022 08:00 آش واقع

المغرب قريب يتوصل بـ أولى شحنات الگاز الطبيعي المسال عبر خط أنابيب “ميدگاز”

المغرب قريب يتوصل بـ أولى شحنات الگاز الطبيعي المسال عبر خط أنابيب “ميدگاز”

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت جريدة “La Vanguardia”، أن المغرب كيتسنا أولى شحنات الگاز الطبيعي المسال، اللي شراه من السوق الدولية، توصلو عبر خط أنابيب “ميدگاز”، انطلاقا من محطات المعالجة الاسبانية عبر تقنية التدفق العكسي، بناءا على الاتفاقية الطاقية الأخيرة اللي تسينات بين الرباط ومدريد.

وقالت الجريدة الايبيرية، أن المغرب كمل جميع الاستعدادات التقنية ومن المتوقع باش يتوصل بالشحنات اللولة ف الأسابيع الجاية. وأشارت الصحيفة إلى أن هاذ الاتفاق كيدخل في إطار خارطة الطريق المعلن عنها، خلال زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، إلى الرباط، شهر أبريل الماضي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أوقفت الجزائر تدفقات الغاز عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي، اللي كيمتد إلى إسبانيا عبر المغرب، وسط خلاف دبلوماسي بين البلدين، ونظرًا لأن المغرب معندوش محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتحويله إلى غاز مسال، ف غادي يتم إرسال الشحنات المستوردة للصبليون وتماك ستتم إعادة تحويله ونقله عبر التدفق العكسي ف خط أنابيب ميدگاز إلى المغرب.

موضوعات أخرى

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية