الرئيسية > آش واقع > المغرب غادي يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم
13/01/2021 10:50 آش واقع

المغرب غادي يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم

المغرب غادي يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تم تسليم رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم إلى المملكة المغربية ممثلة في شخص الدكتورة خديجة الحجوجي، مديرة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم بالنيابة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (3)، الصادر عن دورته العادية (46)، والمتضمن في فقرته الخامسة الترحيب باستضافة المملكة المغربية للهيئة العربية لخدمات نقل الدم خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و2020.

وقد تم فتح باب الترشيح لرئاسة الهيئة خلال الاجتماع التاسع عشر الذي عقد عن طريق تقنية Vidéo-conférence من 27 إلى 28 أكتوبر2020، وذلك تحت إشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبمشاركة ممثلي جل الدول العربية الأعضاء.

كما تم تمديد رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم للدكتورة خديجة الحجوجي خلال هذا الاجتماع، وذلك للفترة الممتدة ما بين 2020 و2022 تقديرا لمجهوداتها وإنجازاتها في مجال خدمات نقل الدم على المستوى العربي.

يشار إلى أن المغرب عمل خلال رئاسته السابقة لهذه الهيئة على إضفاء دينامية جديدة، وذلك من خلال إشراك أكبر عدد من الدول الممثلة داخل الهيئة في الاجتماعات والمؤتمرات، وتمكين بعض الدول المتعثرة الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى.

موضوعات أخرى

21/01/2021 14:10

دارت تصريح صحفي وماقالتش حاجة جديدة.. وزيرة الخارجية الإسبانية: خاص استئناف العملية السياسية فالصحرا برعاية الأمم المتحدة

21/01/2021 13:30

اللبار لـ”كود”: وزير الصحة ورئيس الحكومة مارسو التضليل على المغاربة بخصوص اللقاحات ومبغاوش يقولو الحقيقة على الفاكسان الصيني.. ومافيا الأدوية فرعات الاقتصاد الوطني