الرئيسية > ميديا وثقافة > المغرب ضيف شرف فمهرجان المدن القديمة فموريتانيا
07/11/2019 13:20 ميديا وثقافة

المغرب ضيف شرف فمهرجان المدن القديمة فموريتانيا

المغرب ضيف شرف فمهرجان المدن القديمة فموريتانيا

محمود الرگيبي گود العيون //

من المنتظر أن تحط السبت القادم بمطار أطار عاصمة ولاية أدرار الموريتانية، طائرة مغربية خاصة تحمل وزير الثقافة والشباب، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الحسن عبيابة، على رأس وفد المملكة الرسمي إلى النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة الذي ينطلق الأحد القادم بمدينة شنقيط التاريخية.

فيما يطرح التساؤل حول مشاركة جبهة البوليساريو حيث دأب منظمو المهرجان على توجيه دعوة لها للمشاركة، وسبق أن شاركت وفود تمثل الجبهة في مهرجانات سابقة، قبل أن تقرر مقاطعة فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الذي احتضنته مدينة تيشيت التاريخية سنة 2017، وذلك على خلفية مشاركة وفد يمثل المغرب قادم من المدن الصحراوية.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أعلنت رسميا اختيار المملكة المغربية ضيف شرف في مهرجان المدن القديمة المنظم هذا العام في شنقيط، يوم عيد المولد النبوي الشريف، بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكانت موريتانيا حلت منتصف شهر يونيو الماضي ضيف شرف على مهرجان موسم طانطان، وشاركت بوفد يرأسه وزير الثاقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة أنذاك سيدي محمد ولد محم.

موضوعات أخرى

13/11/2019 16:50

النسخة الأولى من منتدى مقاولات تربية الأحياء المائية بالداخلة بالأرقام: 300 مشارك واطلاق 256 مشروع بإمكانيات إنتاج إجمالي واصلة لـ 156.000 طن فالعام