الرئيسية > آش واقع > المغرب شدد المراقبة على المطارات والموانئ ووزارة الصحة للمغاربة: ها شنو خاصكوم تديرو
25/01/2020 13:30 آش واقع

المغرب شدد المراقبة على المطارات والموانئ ووزارة الصحة للمغاربة: ها شنو خاصكوم تديرو

المغرب شدد المراقبة على المطارات والموانئ ووزارة الصحة للمغاربة: ها شنو خاصكوم تديرو

عمـر المزيـن – كود الرباط//

قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا، اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا.

وأكدت وزارة الصحة أنها تواصل اعتبار خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض، مجددة تأكيدها أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن. كما طمئنت بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج  المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله.

وأضافت أنها “لا توصي الوزارة المواطنين بأي تدابير وقائية استثنائية، عدا قواعد النظافة المعتادة: غسل اليدين بشكل متكرر، تغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية”.

موضوعات أخرى

14/08/2020 23:00

التخلف كون كان بنادم.. سيمو لايف لي فرع للناس راسهم بانه “ميليونير” حتى هو كيدير السرور: العيالات كياكلو الحوت والرجال كيضربو اللحم

14/08/2020 22:00

رئيس مركز اللقاحات فروسيا كيرد على اللي استهزؤو بيهم بسبب فاكسان كورونا: ماتسنيناهومش يصفقو علينا وطبيعي ينتقدونا حيت خسرو لملاير.. واللقاح آمن وغادي يثبت فعاليتو