الرئيسية > آش واقع > المغرب سرع من ملاءمة القوانين ديالو باش يتحيد من قائمة دولية رمادية لمراقبة تمويل الإرهاب وغسل الأموال
26/06/2022 09:30 آش واقع

المغرب سرع من ملاءمة القوانين ديالو باش يتحيد من قائمة دولية رمادية لمراقبة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

المغرب سرع من ملاءمة القوانين ديالو باش يتحيد من قائمة دولية رمادية لمراقبة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قرر المغرب تسريع ملاءمة القوانين ديالو باش يتحيد من قائمة دولية رمادية لمراقبة تمويل الإرهاب وغسل الأموال ديال مجموعة العمل المالي الخاصة بمكافحة غسيل الأموال، بحلول شهر شتنبر 2022، هاذ الشي على حساب ما صرح بيه، والي بنك المغرب، بعد الاجتماع الأخير ديال مجلس بنك المغرب.

وقال عبد اللطيف الجواهري ، أن خدمة كثيرة تدارت باش يتحيد اسم المغرب من هاذ القائمة بحلول شتنبر الجاي، ونوه بالجهود اللي بذلاتها بعض المؤسسات مثل بنك المغرب والجمارك ووزارة الاقتصاد والمالية. وقال “نحن في المراحل الأخيرة من إجراءات الامتثال لتوصيات مجموعة العمل المالي ، ونأمل أن نخرج من القائمة الرمادية في شتنبر”.

وفي فبراير 2021، أدرجت المجموعة كل من السنغال والمغرب، وبوركينا فاسو والسنغال وجزر كايمان على قائمة زيادة المراقبة، وأبقت على كوريا الشمالية وإيران في قائمتها السوداء. وتم وضع المغرب في اللائحة الرمادية لمجموعة العمل المالي الدولية، بسبب عدم ملاءمة بعض نصوص قانونه مع المعايير الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية