الرئيسية > ميديا وثقافة > المغرب ربح جوائز ذهبية وميدالية فضية فمعرض أرخميدس الدولي
30/03/2019 11:40 ميديا وثقافة

المغرب ربح جوائز ذهبية وميدالية فضية فمعرض أرخميدس الدولي

المغرب ربح جوائز ذهبية وميدالية فضية فمعرض أرخميدس الدولي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

المغرب الممثل بمختبرات البحث والتطوير والابتكار “سمارتي لاب” وLPRI، التابعين للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، اربح مذلتين ذهبيتين وميدالية فضية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات، التكنولوجية “أرخميدس”، بالعاصمة الروسيّة موسكو، المنظم من 26 إلى 30 من شهر مارس 2019.

وتعد هذه المرة الثانية التي يفوز بها المغرب عبر المختبرين  بحصده في الدورة العشرين لهذا المعرض في مايو 2017 الجائزة الدولية للابتكار التكنولوجي بالاضافة الى الميدالية الذهبية، وتمكنت المدرسة المغربية للعلوم الهندسية مرة أخرى من إزالة الجوائز المرموقة على الرغم من جودة الاختراعات المقدمة ووجود دول العالم الرائدة في مجال الاختراع مثل كوريا الجنوبية وتايلاند.

ويعتبر ابتكار “SmarTraffic” الذي حاز في هذه المسابقة على ميدالية ذهبية بمثابة نظاما لا مركزيا يستند إلى تحديد التردد “الراديوي” ومعالجة الصور، قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. يحدد السيارات في حالة الطوارئ (VVIP ، رجال الإطفاء ، سيارات الإسعاف ، الشرطة …) ويتحكم في إشارة المرور بشكل ديناميكي.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة

31/05/2020 21:00

بعد تدوينتها على الرسول… بوشكيوة: ماندماش ومانعتذرش حيت اللي قلتو موجود فكتب الفقه وما فيها حتى شي إساءة.. وماغانتابعش اللي هاجموني حيت هم ضحايا تفكير إرهابي متطرف قريب يزول