الرئيسية > آش واقع > المغرب دخل فمفاوضات مع شركة “ايرباص” الفرنسية باش يشري ايليكوبترات “كاراكال” العسكرية
09/12/2021 11:30 آش واقع

المغرب دخل فمفاوضات مع شركة “ايرباص” الفرنسية باش يشري ايليكوبترات “كاراكال” العسكرية

المغرب دخل فمفاوضات مع شركة “ايرباص” الفرنسية باش يشري ايليكوبترات “كاراكال” العسكرية

محمود الركيبي -كود //

ذكرت جريدة “لاتريبون” الفرنسية، أن المغرب دخل فمفاوضات مع شركة “إيرباص هيليكوبتر” الفرنسية باش يشري من عندها 8 الهيكوبترات نقل من نوع “H225M CARACAL”.

وتعد مروحية “H225M CARACAL”، ثقيلة متعددة المهام مقدمة من شركة ايرباص تعمل في كل الأحوال الجوية، وظروف القتال شديدة العدائية، مزودة بالأسلحة وتحمل المقاتلين، ويبلغ طولها 19.5 مترا وسرعتها 324 كم في الساعة، والمدى 1300 كم، وتستطيع نقل 20 جندي بكامل معداتهم القتالية، ويمكنها حمل 4.5 طن من العتاد.

وتتسلح المروحية بعدد 38 صاروخ عيار 68 مم، ومدفع رشاش عيار 20 ملم عدد 2 مع 180 طلقة، ومدفع رشاش 7.62 ملم عدد 2، وصواريخ مضادة للسفن وطوربيدات مضادة للغواصات.

وتأتي هذه الصفقة في إطار مواصلة المغرب لتقوية وتحديث الترسانة الحربية لقواته المسلحة الملكية، وذلك من خلال عقده للعديد من الصفقات لاقتناء أحدث المنظومات التقنية والقتالية، خاصة على مستوى سلاح الجو، حيث تم عقد العديد من الصفقات الضخمة مع الشركاء العسكريين للمملكة، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أول قوة عسكرية على المستوى العالمي.

ويرى متابعون للشأن المغربي أن المغرب خلال العشرية الأخيرة، قد عمل على تعزيز قدراته العسكرية بناء على استراتيجية دقيقة تهدف إلى تمكين قواته المسلحة من أحدث المنظومات العسكرية، والح

موضوعات أخرى