الرئيسية > آش واقع > المغرب دار مزيان. تفاصيل عملية إجلاء كبيرة للموريتانيين العالقين عبر الكركرات وها فوقاش غادي يتحل
19/06/2020 12:40 آش واقع

المغرب دار مزيان. تفاصيل عملية إجلاء كبيرة للموريتانيين العالقين عبر الكركرات وها فوقاش غادي يتحل

المغرب دار مزيان. تفاصيل عملية إجلاء كبيرة للموريتانيين العالقين عبر الكركرات وها فوقاش غادي يتحل

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أسر مصدر مطلع ل”كود”، أن المملكة المغربية قد أنهت إتفاقا مع موريتانيا للترخيص بشكل إستثنائي لنقل الموريتانيين العالقين بالمملكة وخاصة الأقاليم الجنوبية للمملكة نحو بلادهم عبر المعبر البري الكركرات.

وكشف مصدر “كود” أن المملكة المغربية ستعمل على فتح أبواب المعبر البري الكركرات في وجه الموريتانيين العالقين يومي الأحد والإثنين المقبل، بحيث يسهر مستشاران بالسفارة الموريتانية في الرباط ويتواجدان حاليا بالعيون على العملية والتنسيق مع الجهات المختصة قصد مرور العملية وفقا للظروف المواتية.

وأكد مصدر “كود” أن العالقين الموريتانيين سيتم إجلائهم عبر حافلات مخصصة لهذا الغرض، بالإضافة لسياراتهم الخاصة في حال فضلوا ذلك، بحيث سيتم إجلائهم نحو البوابة الموريتانية 55 أين سيجدون في إنتظارهم مركز استقبال  وإخضاعهم للتحليلات اللازمة في سياق مجابهة فيروس كورونا.

ويأتي التجاوب المغربي مع موريتانيا بخصوص عملية إجلاء العالقين، في سياق تجسيد علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وبعد أيام قليلة من وصول المساعدات الطبية المغربية لانواكشوط، والبرقية التي بعث بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للملك محمد السادس بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية والموريتانية كانتا قد إتفقتا على إغلاق معبر الكركرات في وجه العابرين العاديين منذ بدء تفشي وباء كورونا، فيما سمحت بمرور الشاحنات التجارية فقط حفاظا على السيرورة الإقتصادية بين البلدين الجارين.

موضوعات أخرى

08/07/2020 21:06

واش هادي حكومة بعقلها. غير عملية مقنعة لعودة لمغاربة اللي حصلو برا ولكن شكون هاد شركات الطيران اللي تبغي تدي لمغاربة وترجع خاوية وواش غاديين يداوبلو الثمن باش يربحو ويدگدگو جيب اللي باغي يدخل