الرئيسية > آش واقع > المغرب تبرع بالفلوس.. هاكيفاش تفاعلات دول عربية اخرى مع حريق “نوترو دام دو باري”
20/04/2019 05:00 آش واقع

المغرب تبرع بالفلوس.. هاكيفاش تفاعلات دول عربية اخرى مع حريق “نوترو دام دو باري”

المغرب تبرع بالفلوس.. هاكيفاش تفاعلات دول عربية اخرى مع حريق “نوترو دام دو باري”

وكالات//

عبر العالم عن تضامنه مع فرنسا، بعد الحريق الذي نشب في كاتدرائية نوتردام، الإثنين، فكيف تفاعلت الدول العربية مع الحادثة؟

الإمارات

قال ولي عهد أبوظبي نائب القوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الحادثة: “ليلة حزينة.. شهدها العالم باحتراق كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس.. نقف متضامنين ومتعاطفين مع فرنسا قيادة وشعباً لخسارة أحد أعرق وأشهر معالم التراث الإنساني العالمي.. هذه المنارات كانت وستظل توحد الشعوب وتجمعهم على الخير”، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الأردن

عبر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني عن تضمانه مع الشعب الفرنسي والرئيس إيمانويل ماكرون جراء الحريق “المأساوي”، وعن أسفه لوقوع خسائر في الكاتدرائية التي وصفها بـ”الرمز الديني والتاريخي” و”الإرث الكبير للإنسانية”، وفقا للديوان الملكي الأردني.

مصر

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أول الزعماء العرب الذين يعبرون عن تضامنهم مع الفرنسيين في الوقت الصعب الذي عاشته العاصمة الفرنسية، باريس، الإثنين.

البحرين

أرسل رئيس الوزراء البحريني برقية للرئيس الفرنسي عبر فيها عن تضامنه معه ومع رئيس وزرائه جراء الحادثة، وفقا لوكالة أنباء البحرين.

 

موضوعات أخرى

24/06/2019 16:00

فاش شفت المشاريع الخيرية لي كايدير دروگبا فبلادو! تفكرت اللعابة ديالنا لي اغلبهم ماعندهمش ثقافة الاعمال الخيرية المنظمة! علاش مايستاغلوش تا هوما الشهرة ديالهم ويخدمو على شي مشكل يحاولو يساهمو فالحل ديالو ؟

24/06/2019 15:30

بعيوي يفجر علامات استفهام كثيرة حول نفق غاندي فكازا. سميت شركتو فإعلانات المشروع خلات كلشي كيسول كيفاش حتى رسات عليه الصفقة

24/06/2019 15:00

صفقة القرن الفلسطنيين وماعارفينش شنو فيها وباقا متعرضات عليهم والمغاربة حيت عندهم الداكا دايرين مظاهرة ضدها، راه إلى بغا الواحد يضرب دورة فالرباط راه ميمنعو حد، ماشي ضروري يعطي لهاد الدورة طابع نضالي

24/06/2019 14:49

بلفقيه زعيم المعارضة فكلميم فحوارو مع “كود”: غاديين ندعمو مباركة بوعيدة وما غادي نترشح حتى لشي منصب وراه ما ساكتش خوف ها علاش ساد فمي