الرئيسية > آش واقع > المغرب بدا رسميا بتدشين المشاريع بمنطقة الكركرات 
18/11/2020 17:00 آش واقع

المغرب بدا رسميا بتدشين المشاريع بمنطقة الكركرات 

المغرب بدا رسميا بتدشين المشاريع بمنطقة الكركرات 

محمود الركيبي – مكتب العيون //

كيف ماكانت قالت “كود”، حول بداية تدشين مشاريع تنموية بمنطقة الكركرات، وبمناسبة الذكرى ال65 لعيد الإستقلال، وبالتزامن وتعبيد الطريق الرابطة بين المعبر الحدودي الكركارات والبوابة 55 بالحدود الموريتانية، وذلك عقب تأمينه من طرف القوات المسلحة الملكية، قام وفد رسمي رفيع المستوى، بوضع الحجر الأساس لبناء مسجد وجميع مرافقه بالكركارات.

هذا المشروع، الذي أشرف عامل إقليم آوسرد عبد الرحمان الجواهري على تدشينه بجماعة بئر كندوز قرب المعبر الحدودي الكركارات، سيتم تشييده من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك على مساحة إجمالية تبلغ 3776 متر مربع، بتكلفة مالية تناهز 8.800.000.00 درهم. 

ويتكون هذا المسجد الذي سيتم إنجازه خلال 12 شهرا، من قاعة صلاة للرجال، وقاعة صلاة للنساء، ومقصورة، ومرافق صحية، وصومعة، وسكن للإمام، وسياج محيط بالمسجد. 

ويأتي إنجاز هذا المشروع، بالتزامن وتدشين عدد من المشاريع بالكركارات، وذلك بعد قيام القوات المسلحة الملكية بالتدخل لفتح الطريق الرابطة بين المعبر والحدود الموريتانية، وإعلانها في بلاغ لها بأن المعبر أصبح آمنا تماما بين المغرب وموريتانيا، بعدما تم إقامة حزام أمني من قبل القوات المسلحة الملكية، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

موضوعات أخرى