الرئيسية > آش واقع > المغرب اربح عن بعد 3 ميداليات ذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنلوجية
28/03/2020 10:54 آش واقع

المغرب اربح عن بعد 3 ميداليات ذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنلوجية

المغرب اربح عن بعد 3 ميداليات ذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنلوجية

عمـر المزيـن – كود//

رغم الظروف الصعبة التي يمر منها العالم مع انتشار فيروس كورونا، استطاع المغرب، الممثل بمختبرات البحث والتطوير والابتكار “سمارتي لاب” و”ليبري” التابعين للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن يحرز على ثلاث ميداليات ذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية (أرخميدس)، المنظم هذه السنة عن بعد بالعاصمة الروسية موسكو، في الفترة ما بين 23 و27 من مارس الجاري

ويهدف الاختراع الأول “خط أنابيب مياه عبقرية للمبان”  الحائز على الميدالية الذهبية  إلى توفير حل لمصدر مساعد للطاقة الكهربائية الإيجابية داخل المباني من خلال إدخال نظام هجين يتكون من ثلاث كتل تسمح بالجمع والتحويل والاستغلال للطاقة الهيدروليكية أو طاقة الرياح.

أما الاختراع الثاني الذي حصل على الميدالية الذهبية الثانية فهو “الرياح الصغيرة الذكية للطرق السريعة”، وهو حل لمصدر الطاقة الكهربائية على مستوى الطرق السريعة أو غيرها، من خلال إدخال نظام يدمج نوعين من توربينات الرياح ويسمح بتحويل واستغلال الطاقة من تدفق الهواء.

براءة الاختراع الثالثة، والتي كان لها نصيب من الذهب ايضا فهو ” إدارة المستشفيات الذكية”، حيث يتعلق الأمر بنظام بيئي ذكي لإدارة المستشفى لمريض في حالة حرجة. يضمن الحل المقترح مراقبة المريض من خلال إنشاء سجل طبي رقمي فعال وآمن.

موضوعات أخرى