الرئيسية > آش واقع > المغربيات اقتاحمو بقوة مهنة “العدول”.. وبوزيان الوكيل العام بفاس: غادي تلقاونا فجنبكوم
13/07/2020 14:50 آش واقع

المغربيات اقتاحمو بقوة مهنة “العدول”.. وبوزيان الوكيل العام بفاس: غادي تلقاونا فجنبكوم

المغربيات اقتاحمو بقوة مهنة “العدول”.. وبوزيان الوكيل العام بفاس: غادي تلقاونا فجنبكوم

عمـر المزيـن – كود//

أدى فوج “العدول” الجدد لسنة 2018، صباح اليوم الإثنين، اليمين القانون أمام الهيئة القضائية التي ترأسها إدريس الشرفي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس، بحضور الفهمي بوزيان، الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها، ومحمد بنعبد القادر وزير العدل، وسعيد زنبير والي جهة فاس مكناس.

وخاطب الرئيس الأول لاستئنافية فاس، في كلمة له، العدول الجُدد، ومن بينها نساء: “لقد أصبحت لكم الصفة الكاملة لممارسة خط العدالة، التي هي مهنة عريقة ضاربة في أعماق تاريخ المغرب العميق، حيث كان لا يتولاها إلا الراسخون في العلم والأخلاق والصفات الحميدة باعتبار مجالات ممارساتها التي لها ارتباط وثيق بحياة الإنسان الشخصية والمالية”.

وأضاف المسؤول القضائي قائلاً: “أهنئكم لتوليكم هذه المسؤولية لأول مرة ممارسة لخطة العدالة اعتبارا لما وصلت إليه المرأة المغربية، من تكوين وتثقيف علمي، وما أبانت عليه من كفاءة خلال تقلدها مختلف المسؤوليات، التي حققها في المناصب السامية المختلفة. فكان القرار الملكي حكيم حينما تم السماح للمرأة في الولوج لخطة العدالة مساواة لأخيها الرجل”.

من جهته، أبرز الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، الفهمي بوزيان، أن ولوج المرأة المغربية لخطة العدالة بالدائرة القضائية لفاس يأتي تنزيلا للمقتضيات الدستورية، وتنفيذا للأوامر الملكية السامية”.

وأبرز الوكيل العام بفاس المشهود له بالكفاءة والصرامة، على غرار زميله الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، أن النيابة العامة ستبقى حريصة كل الحرص على الانفتاح والتواصل مع العدول في أدائهم لهذه المهمة النبيلة لما يكرس الأمن التعاقدي واستقرار المعاملات كأساس لأسس التنمية الاقتصادية والاجتماعية تحت القيادة الرشيدة لرئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

موضوعات أخرى

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين