الرئيسية > آش واقع > المغاربة اللّي ماتو بـ”كورونا” ومعندهومش.. وزارة الوافي تكلفات بنفقات الدفن
03/04/2020 22:12 آش واقع

المغاربة اللّي ماتو بـ”كورونا” ومعندهومش.. وزارة الوافي تكلفات بنفقات الدفن

المغاربة اللّي ماتو بـ”كورونا” ومعندهومش.. وزارة الوافي تكلفات بنفقات الدفن

عمـر المزيـن – كود//

قررت  الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج التكفل بنفقات دفن جثامين المغاربة المتوفين المعوزين بسبب “كورونا”، والذين لا يتوفرون على تأمين بمقابر أو مربعات إسلامية بدول الاستقبال.

وسيسهر على تنفيذ هذا القرار، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كود”، التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة المغربية بالخارج، عبر التنسيق مع أسر المتوفين وفق معايير وإجراءات محددة.

ويأتي هذا الإجراء الجديد من أجل تكييف آلية ترحيل الجثامين الذي تشرف عليه الوزارة المنتدبة مع الأوضاع الحالية، بهدف تقديم كل الدعم للمغاربة المقيمين بالخارج وأسرهم في هذه الظرفية الخاصة التي تتطلب من الجميع التحلي بروح المواطنة والمسؤولية والتضامن وتفهم الأوضاع التي يمر منها العالم بسبب هذه الجائحة.

يذكر أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج كانت تعمل على التكفل بترحيل الجثامين إلى أرض الوطن في تنسيق تام مع التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة المغربية بالخارج، وفق برنامج يستهدف المغاربة المقيمين بالخارج الذين يوجدون في وضعية هشة وفي حالة عوز، والذين لا يتوفرون على تأمين خاص بترحيل الجثامين والبالغة أعمارهم سنة فما فوق

موضوعات أخرى

01/06/2020 15:18

الاتحاد الأوروبي معاون المغرب على جائحة “كورونا”.. ها شحال اعطا من مليون درهم لاقتناء معدات صحية لدعم جهود مكافحة الفيروس فلحبسات -تصاور