الرئيسية > تبركيك > المغاربة اللي خدامين فسلطنة عمان مهددين فطرف الخبز ديالهم بسبب اجراءات جديدة – تغريدات
28/01/2021 06:00 تبركيك

المغاربة اللي خدامين فسلطنة عمان مهددين فطرف الخبز ديالهم بسبب اجراءات جديدة – تغريدات

المغاربة اللي خدامين فسلطنة عمان مهددين فطرف الخبز ديالهم بسبب اجراءات جديدة – تغريدات

كود كازا //

أصبح العديد من العاملين المغاربة في سلطنة عمان مهددون بفقدان مصدر رزقهم بعد الاجراءات الأخيرة التي اعلنت عنها وزارة العمل بهذا البلد الخليجي، حيث سيتم توطين عدد من المهن في بعض القطاعات، لتصبح لمواطني السلطنة بشكل حصري.

وقالت وزارة العمل العُمانية على “تويتر”، إنه سيتم “توطين عدد من المهن في منشآت القطاع الخاص، بعدم تجديد تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها”.

وأوضحت أن ممارسة هذه المهن “ستقتصر على العُمانيين فقط” على أن تدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر. ومن بين هذه المهن، الأعمال الإدارية والمالية في شركات التأمين والبيع والمحاسبة والصرافة، وترتيب البضائع في المحلات في المجمعات التجارية الاستهلاكية، ومهن تدقيق الحسابات في وكالات السيارات.

كما تشمل القائمة مهن بيع السيارات الجديدة والمستعملة، ونشاط بيع قطع الغيار للمركبات الجديدة التابعة لوكالات السيارات، وقيادة المركبات الخاصة بنقل المواد الزراعية والوقود والمواد الغذائية.

موضوعات أخرى

24/02/2021 21:30

السلالة البريطانية الجديدة مامعاها لعب. الطبيب حمضي كيطلب المغاربة باش يواجهوها بالوقاية والتباعد.. كتقتل كثر من الفيروس العادي ب35 فالمية وممكن تبلوكي المنظومة الصحية فأسابيع قليلة