الرئيسية > آش واقع > المعطي منجب لـ”كود”: كنطلب من الريسوني يوقف إضرابو على الما.. حيت هذشي صعيب على صحتو فاليوم الخامس يقدر يتهلك ويوصل لنقطة “اللاعودة”
12/04/2021 13:45 آش واقع

المعطي منجب لـ”كود”: كنطلب من الريسوني يوقف إضرابو على الما.. حيت هذشي صعيب على صحتو فاليوم الخامس يقدر يتهلك ويوصل لنقطة “اللاعودة”

المعطي منجب لـ”كود”: كنطلب من الريسوني يوقف إضرابو على الما.. حيت هذشي صعيب على صحتو فاليوم الخامس يقدر يتهلك ويوصل لنقطة “اللاعودة”

كود كازا//

قال الحقوقي والمؤرخ المعطي منجب، أنه مقلق بزاف على الصحة ديال الصحافيين المعتقلين، عمر الراضي وسليمان الريسوني اللي دايرين إضراب عن الطعام، وخصوصا الريسوني اللي حابس حتى الما.

وزاد منجب، فتصريحو ل”كود” من بعد حضورو ندوة لعائلة ودفاع الراضي، اليوم الاثنين، أنه من الصعب على الانسان يقطع الما والماكلة، فما بالك الى كان كيعاني من مرض مزمن وصحتو على قد الحال بحال الريسوني.

وقال انه سول اطباء، وقالو ليه أن الانسان الى وصل لليوم الخامس بلا ما ولا ماكلة يقدر يولي ف”نقطة اللاعودة”، وممكن صحتو تتضرر بزاف من بعد.

وخلال الندوة، طلب منجب من المحامي ميلود قنديل، دفاع الريسوني، باش يشوف شي طريقة للتواصل معه، من اجل إقناعو فتعليق الإضراب عن الماء، واخا الأخير ولا رافض هذشي وقطع حتى التيليفون فاش دخل فهذ المعركة.

وكان هذ الايام راسل المعطي منجب الريسوني، ونصحو باش يعلق اضرابو عن الطعام، او على الاقل الماء، مقابل شرب لترين من الماء يوميا والمشي فالساحة فالحبس خلال الفسحة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة