الرئيسية > آش واقع > المعاشات تعود إلى الواجهة.. تنسيقية 1000 برلماني تلاقات العثماني
23/05/2019 07:30 آش واقع

المعاشات تعود إلى الواجهة.. تنسيقية 1000 برلماني تلاقات العثماني

المعاشات تعود إلى الواجهة.. تنسيقية 1000 برلماني تلاقات العثماني

كود الرباط//

عادت معاشات البرلمانيين إلى الواجهة، بعدما استقبل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، عشية يوم الثلاثاء 21 ماي 2019، وفدا عن المجلس المغربي للبرلمانيات والبرلمانيين السابقين.

المجلس المغربي للبرلمانيات والبرلمانيين السابقين، بمثابة تنسيقية تمثل حوالي 1000 برلماني سابق، لا يزال يتفاوض مع زعماء الأحزاب السياسية ورؤساء الفرق النيابية من أجل الدفاع عن مصلحة “نواب الأمة” السابقين، والترافع على الحالات الاجتماعية المزرية منهم.

وحسب ما أوردته البوابة الإلكترونية لحزب “العدالة والتنمية”، فقد صرح  محمد حنين رئيس المجلس المغربي للبرلمانيين والبرلمانيات السابقين، بالقول إن هذا اللقاء يندرج ضمن انفتاح الجمعية على رؤساء الأحزاب السياسة أولا من أجل التعريف بها وبأهدافها وأجهزتها باعتبارها جمعية تأسست من طرف البرلمانيات والبرلمانيين الذي يبلغ عددهم الآن حوالي 1000 برلماني سابق.

وأوضح حنين، وفق نفس المصدر أن اللقاء تناول نقطة مهمة تتعلق بملف معاشات البرلمانيين، مشيرا إلى أن هذا الملف يستأثر باهتمام مختلف مكونات البرلمان المغربي، باعتبار أن هذا النظام مُحدث بمقتضى قانون والآن يجد تعثرا في التطبيق منذ سنتين ونصف، مؤكدا أنه لابد من إيجاد تسوية ومعالجة لهذا المشكل تماشيا مع مبادئ الدستور وما يستوجبه تطبيق هذا القانون.

وتستعد هذه الجمعية إلى لعب أدوار دبلوماسية إلى جانب زملائهم النواب الحاليين، وذلك في إطار الدبلوماسية الموازية مع المنظمات والهيئات المماثلة في الخارج والاهتمام بالقضايا الاجتماعية لأعضاء هذه الجمعية.

موضوعات أخرى