الرئيسية > آش واقع > المصادقة على قانون “الخدمة العسكرية”. بنعرفة : الأولية دبا هي اصلاح الادارة ومكافحة الفساد
20/08/2018 13:36 آش واقع

المصادقة على قانون “الخدمة العسكرية”. بنعرفة : الأولية دبا هي اصلاح الادارة ومكافحة الفساد

المصادقة على قانون “الخدمة العسكرية”. بنعرفة : الأولية دبا هي اصلاح الادارة ومكافحة الفساد

كود الرباط//

انعقد مجلس الحكومة، صباح اليوم الاثنين 20 غشت الجاري تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص لمدارسة نص قانوني يتعلق بالخدمة العسكرية.

وأشار السيد رئيس الحكومة إلى أن مجلس الحكومة سيتدارس نقطة واحدة تتعلق بمشروع قانون الخدمة العسكرية الذي سيعرض أمام مجلس وزاري.

وأوضح رئيس الحكومة أن الحكومة عملت جاهدة على تطبيق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي سواء على مستوى القطاعات الاجتماعية التي أولتها اهتماما كبيرا، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل وباقي البرامج الحماية الاجتماعية.

وأضاف العثماني ان “الحكومة اجتهدت على المستوى الاقتصادي من خلال هيكلته وإعطاء الأولوية للصناعة، ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني ليصبح له وزن قاريا وعالميا، وكذا دعم تنافسية المقاولة الوطنية التي تشجعها الحكومة حتى تضطلع بأدوارها، باعتبارها المعول عليها في إنتاج الثروة من جهة، وإحداث مناصب الشغل من جهة ثانية”.

وذكّر رئيس الحكومة بالأولوية التي توليها ” الحكومة لإصلاح الإدارة ومكافحة الفساد، وهو ورش بذلت فيه العديد من الجهود” على حد تعبير بلاغ المجلس الحكومي.

موضوعات أخرى

18/11/2018 15:00

خلفيات ثمن تذكرة البراق المنخفضة! خفضوا الثمن، ليتم استدراج أكبر عدد من المغاربة إلى البراق، كي يتم مسحهم، وقراءة أدمغتهم، في إطار أكبر تعاون مخابراتي فرنسي مغربي خليجي