الرئيسية > تبركيك > المسيح اليهودي الجديد خرج فإسرائيل وصدق مزوج عشرين مرا
20/02/2018 01:00 تبركيك

المسيح اليهودي الجديد خرج فإسرائيل وصدق مزوج عشرين مرا

المسيح اليهودي الجديد خرج فإسرائيل وصدق مزوج عشرين مرا

كود///

كشف موقع اسرائيلي، تفاصيل حكاية مثيرة عن رجل حظي بإيمان مجموعة من النساء به، وتأكيدهن أنه “المسيح المخلص”.

موقع “المصدر” الاسرائيلي، قال إن غوئيل رتسون، الذي يقضي محكومية بالسجن 30 عاما في السجون الاسرائيلية، هو رجل قصير القامة، في الستينيات من عمره، أقام علاقات زوجية مع نحو 20 امرأة، جميعهن كن على يقين بأنه “المسيح اليهودي المخلص”.

وبدأت قصة رتسون بادعائه العلاج بطرق خارقة، وهو ما دفع البعض لنعته بالساحر. وتمكن من كسب ثقة نساء تحولن فيما بعد إلى طائفة يؤمن به بشكل سري، لعدة سنوات، قبل أن يفضح الإعلام الاسرائيلي أمرهن.

موقع “المصدر”، قال إن “غوئيل كان متزوجا أكثر من 20 زوجة، رغم أنه كان متزوج من امرأة واحدة فقط بشكلٍ رسميّ وفق القانون الإسرائيلي، إذ إن الديانة اليهودية المعاصرة تحظر الزواج من أكثر من امرأة، وكان يطمح إلى إنجاب أكبر عدد من الأطفال، وخلق دولة داخل دولة خاصة به، إذ يضع فيها القوانين، التي لا تتماشى مع قوانين دولة إسرائيل”.

وتابع الموقع أنه “في عام 2009، كُشفت قصة الطائفة النسائية الخاصة بغوئيل أمام الجمهور الإسرائيلي، إذ نجحت مراسلة القناة الإسرائيلية العاشرة في إجراء مقابلة مع غوئيل والتقاط صور حول نمط حياته مع عائلته الكبيرة”.

وعمد غوئيل إلى تجنيد النساء اللاتي يعانين من مشاكل مادية، أو نفسية، وتحذيرهن فيما بعد بتعرضهن لخطر كبير في حال تخلين عنه.

الصدمة كانت أن عددا من النساء اللاتي وهبن أنفسهن لغوئيل، كن مثقفات، وينتمين إلى عائلات غنية، وقبلن بشروطه غير المعتادة على المجتمع اليهودي، ومنها تغطية كامل الجسد باستثناء الوجه، وعدم التعامل بأي شكل من الأشكال مع الرجال سواه.

موضوعات أخرى

17/12/2018 09:16

ها علاش ناضت مشاكل للفوسفاط فكينيا ووراها شركات منافسة. التراب: درنا اسمدة مناسبة لكل تربة فكل دولة افريقيا وها نتائجو وافريقيا كتجعل منا انسان اخر وكنتعلمو منها