الرئيسية > آش واقع > المسيحيون المغاربة كيدافعو على الصحرا المغربية: حنا مع وحدة الوطن
25/11/2020 10:20 آش واقع

المسيحيون المغاربة كيدافعو على الصحرا المغربية: حنا مع وحدة الوطن

المسيحيون المغاربة كيدافعو على الصحرا المغربية: حنا مع وحدة الوطن

عفراء علوي محمدي- كود//

قال رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة، آدم الرباطي، أن المسيحيين المغاربة مع الوحدة الترابية للبلاد، ومع الصحرا المغربية، وانهم كيدافعو على الأراضي المغربية من منظوك كتابي، واعتبرو فهذشي دفاع من أجل الحق.

وزاد الرباط، فبيان ليه توصلات بيه “كود”، وقال: “إننا ندافع عن أراضينا، ودفاعا عن الحق، لا شك أن قلوبنا جميعا وأفكارنا وكل مشاعرنا مركّزة فى الحرب التى تخوضها بلادنا دفاعا عن أراضينا… إن بلادنا حاليا قد عاشت المحبة والسلام طول تاريخها، ولم تدخل الحرب الا لدفاع عن أراضيها من المعتدين”.

وقال أننا بذلنا كل جهودنا من أجل حل مشكلتنا حلا سلميا، وصبرنا على المنفصلين أكثر من أربعة عقود نفاوض ونناقش ونعرض الحلول سلمية بلا جدوى.

واعتبر أه خلال هذه السنوات كلها، كان المعتدي يعتز بذاته ويشعر أنه فى مركز القوة، رافضا كل حل سلمي،  ولعله كان يظن أن محبتنا للسلام لون من الضعف أو الخوف، لذلك اضطرت بلادنا  أن تدافع عن حقها بالقوة، وأن تعمل على تأمين أراضيها وصيانة كرامتها.

واستشهد الرباطي بما جاء فالكتاب المقدس: (إن الملك لا يحمل السيف عبثا)، وقال: “إننا لا نخوض حربا عدوانية ولا نعتدى على أملاك أحد، بل إننا نحارب داخل أراضينا، دفاعا عنها، لهذا فإن بلادنا تحارب بضمير مستريح، وبقلب نقى، بل إنها كسبت إلى جوارها ضمير العالم، غير المتحيز، المحب للعدل”.

وختم بيانو بالقول: “إننا نجاهد من أجل قضية عادلة، ودائما الحرب الدفاعية حرب عادلة، ونحن فى بلدنا المغرب فى حرب دفاعية، ولقد أصبح الهجوم دفاعا، والدفاع لا إثم فيه ولا خطيئة، بل هو واجب مقدس… إن جنودنا تحارب فى الميدان والله فى السماء يرى ويسمع ويعمل أيضا ،وقد قال الكتاب المقدس إن الحرب للرب والله قادر أن يغلب بالكثير والقليل، والمغرب صاحب التاريخ المجيد الطويل العريق، البلد الذى عرف بالكرم وسلم،  إننا متفائلون، ونشكر الله أن الضيقات باستمرار تزيدنا قوة، وتجعل صفوفنا أكثر وحدة، وأصلب عودا وأشد إصرارا وعنادًا على الجهاد من أجل الحق”.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع

26/01/2021 18:00

ميكرو طروطوار “كود”.. آراء المغاربة على حملة التلقيح فالمغرب: خاص يسبقو الشباب وماشي الشيبانيين حيت هوما عرضة كثر للإصابة بكورونا – فيديو

26/01/2021 17:50

المجلس الأعلى للسلطة القضائية بدا الدورة الأولى ديالو هاد العام بالمتابعات التأديبية فحق عدد من القضاة وتعيينات جديدة غاتخرج فالساعات الجاية