الرئيسية > آش واقع > المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عطا القاصح لاسبانيا على أزمة الهجرة الجماعية ديال سبتة
13/01/2022 15:30 آش واقع

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عطا القاصح لاسبانيا على أزمة الهجرة الجماعية ديال سبتة

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عطا القاصح لاسبانيا على أزمة الهجرة الجماعية ديال سبتة

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قال تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن 1838 حراگ غرق ف بالبحر الابيض المتوسط ف 2021 خلال محاولة الوصول إلى أوروبا، وهاذ العدد كيمثل زيادة بنسبة 20 في المائة، مقارنة بعدد الوفيات المسجلة ف العام السابق 2020. المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، هو منظمة دولية مستقلة تعنى بقضايا حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، تأسس في نوفمبر2011.

وأضافت التقرير، أن كل يوم كيغرقو 5 ديال الحراگة في البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول لأوروبا، وان اللي كيوصل منهم كيعيش ضحية لسياسات حكومات الاتحاد الأوروبي، اللي صعدات من حملاتها القمعية ضد الهجرة، انسجامًا مع الأجندة السياسية للشعبوية اليمينية.

وهاجم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، سياسات جميع الدول الأوروبية اللي وصفها باضطهاد المهاجرين برا وبحرا وجوا، عبر محاولة منعهم من عبور الحدود، وتعزيز المراقبة، وإقامة الأسوار بالأسلاك الشائكة، وتفعيل اجراءات العودة السريعة، وتفعيل اتفاقيات مع الدول “العازلة” مقابل تعويضات اقتصادية ، مثل تركيا أو المغرب أو ليبيا.

ومن بين الدول الأوروبية، اللي اعتبرها التقرير، انتهكت حقوق الإنسان ف سياسة الهجرة، الصبليون، وعطا مثال بوصول آلاف المهاجرين من المغرب إلى سبتة وكيفاش صيفطات “الحكومة الأكثر تقدمية في التاريخ”، حسب وصف التقرير، وحدات من الجيش والشرطة لقمع الحراگة وتفعيل اجراءات “العودة السريعة” اللي شملات حتى القاصرين وحتى توصيات أمين المظالم الإسباني تم التجاهل ديالها من طرف حكومة مدريد، حسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان..

https://www.laizquierdadiario.com/Cinco-inmigrantes-mueren-por-dia-en-el-Mediterraneo-intentando-llegar-a-Europa

موضوعات أخرى