الرئيسية > آش واقع > المرافعة غادي تبدا الشهر الجاي فقضية اختلالات مهرجان فاس قبل الحكم على زويتن فالمرحلة الاستئنافية
25/01/2023 15:30 آش واقع

المرافعة غادي تبدا الشهر الجاي فقضية اختلالات مهرجان فاس قبل الحكم على زويتن فالمرحلة الاستئنافية

المرافعة غادي تبدا الشهر الجاي فقضية اختلالات مهرجان فاس قبل الحكم على زويتن فالمرحلة الاستئنافية

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أخرت اليوم الأربعاء، القضية التي يتابع فيها عبد الرفيع زويتن، رئيس مهرجان فاس للموسيقى الروحية المحكوم في المرحلة الابتدائية بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة.

ووفق ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة برئاسة القاضي محمد بن معاشو، قررت تأخير الملف إلى جلسة 22/02/2023 للشروع في المرافعة، بعدما اعتبرت المحكمة القضية جاهزة، في انتظار صدور الأحكام النهائية من طرف غرفة الجنايات الاستئنافية في المتهمين الذين توبعوا بمطالب من قاضي التحقيق على خلفية اختلالات عرفتها مؤسسة روح فاس المكلفة بتنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمي العريقة.

وكانت المتابعة التي قام الطويلب قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بفاس (المكلف بجرائم المالية)، في مواجهة عبد الرفيع زويتن رئيس مؤسسة “روح فاس”، قد كشفت أن زويتن اختلس مبلغ 46.000 أورو، من ميزانية المؤسسة التي تشرف على تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

وحسب ما جاء في قرار إحالة زويتن على غرفة الجنايات الابتدائية، تتوفر “كود” على نسخة منه، فإن المبلغ المالي المذكور تم اختلاسه من أجل تأدية مصاريف طائرة خاصة نقلت زويتن ذهابا وإيابا رفقة إبنته “ل.ز” من مدينة فاس إلى مدينة ميلانو الإيطالية.

وأكد القرار القضائي أنه بعد افتضاح أمر زويتن أعاد المبلغ المالي المهم بالعملة الوطنية بقيمة 506.000,00 درهم إلى الحساب البنكي للمؤسسة، كما أنه صرف مصاريف الفنادق لأقاربه مدير “Air France” حوالي 27.000.00 درهم.

وأوضح نفس القرار أن المدير العام السابق للمكتب الوطني للسياحة صرف مبلغ 9600 أورو لفائدة Edith Nicol، وصرفه فاتورة لأحد أصدقائه بمبلغ 18.000.00 درهم، فضلا عن استغلاله مؤسسة روح فاس من أجل الاستفادة من العقدة التي تربطها مع مكتب الصرف، واستفادته من المصاريف المتعلقة بالتعامل بالعملة الصعبة.

الحكم الصادر في حق فوزي الصقلي، أحد أبرز الباحثين الأنثروبولوجيين المغاربة، أثار الكثير من الاستياء والنقاش بين أقربائه الذين يعرفون جيدا الصقلي مؤسس مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر