الرئيسية > آش واقع > المدينة لقديمة دفاس.. البوليس حصلو قهاوي ديال الشيشة خارقين حالة الطوارئ
02/09/2021 13:20 آش واقع

المدينة لقديمة دفاس.. البوليس حصلو قهاوي ديال الشيشة خارقين حالة الطوارئ

المدينة لقديمة دفاس.. البوليس حصلو قهاوي ديال الشيشة خارقين حالة الطوارئ

كود – مكتب فاس //

أحالت مصالح الأمن بمدينة فاس، على النيابة العامة المختصة، عدد من الأشخاص، يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بخرق أحكام حالة الطوارئ الصحية مع تعريض حياة المواطنين للخطر، عن طريق حيازة بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل بدون سند صحيح.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم، حسب مصدر أمني، على إثر العمليات الأمنية اليومية والمراقبة التي باشرتها عناصر الشرطة بنفوذ المنطقة الأمنية الأولى فاس المدينة بمجموعة من الأماكن العمومية بمنطقة فاس المدينة، والتي شملت 8 مقاهي، هذه الأماكن تعمل على استقبال عدد من الزبناء من أجل استهلاك وتقديم الشيشا.

وأشار المصدر إلى أنه بعد عملية المداهمة تم ضبط عدد من الأشخاص بداخلها في حالة تلبس باستهلاك النرجيلة فضلا عن توقيف مسيريها، وذلك في ظروف لا تحترم شروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش عن حجز كميات من مادة  المعسل المهرب، 86 قنينة شيشا، كمية من الفحم المستعمل في استهلاك الشيشا، مجموعة من المعدات والمواد التي تدخل في  تحضير النرجليلة، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة المحظورة، وأجهزة رقمية.

كما أظهرت عملية إخضاع الموقوفين للتنقيط عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني للأشخاص المبحوث عنهم، على أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم إيداع مسيري هذه المقاهي رفقة المشتبه فيه المبحوث عنه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصالح الأمنية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

موضوعات أخرى

27/09/2021 21:30

توقع. أمزازي غادي يبقا وزير للتربية الوطنية واحتمال يجمد العضوية ديالو فـ الحركة الشعبية.. والعنصر لـ”كَود”: إيلا بغاه سيدنا ماعندنا مانقولو