الرئيسية > تبركيك > المخابرات البريطانية “MI5” دارت كونط ف انستكَرام باش تبدل الصورة ديالها
23/04/2021 06:00 تبركيك

المخابرات البريطانية “MI5” دارت كونط ف انستكَرام باش تبدل الصورة ديالها

المخابرات البريطانية “MI5” دارت كونط ف انستكَرام باش تبدل الصورة ديالها

وكالات //

أنشأ جهاز الأمن الداخلي البريطاني “إم آي 5” (MI5) حسابا خاصا به على موقع إنستكَرام في محاولة لزيادة الشفافية والتخلص من “الصور النمطية عن شرب المارتيني”، التي يشتهر بها العملاء السريون للجهاز.

سيحتوي الحساب على أسئلة وأجوبة مع ضباط المخابرات العاملين واعلانات عن فرص العمل في الجهاز الاستخباراتي.

وحث رئيس الجهاز الأمن، كين ماكالوم، الناس على متابعة الحساب، قائلا “يمكنك إدخال نكتة خاصة بك حول ما إذا كنا سنتابعك”، مضيفا أن “الانفتاح بشكل أكبر” كان سمة نهج جهاز الأمن في عام 2020 .

وكتب ماكالوم، في مقال في صحيفة ديلي تلغراف، اعترف أن الانضمام إلى منصة إنستكَرام كان “خطوة روتينية لمعظم المؤسسات، لكنه أكثر إثارة للاهتمام عندما يكون مجال عملك هو حفظ الأسرار”.

خطط الجهاز لاستخدام المنصة لتبديد الأساطير الشائعة حول عمله والكشف عن مواد لم يسبق أن شوهدت من قبل من أرشيفاته لـ112 عاما الماضية.

ووعد جهاز الأمن بالكشف عن ما معنى العمل عميلا مخابراتيا وضابط مراقبة، على الرغم من أن رئيس الجهاز يقول إن عملياتهم لن تصبح “كتابا مفتوحا”.

ويضيف ماكالوم “يجب أن نتجاوز أي صور نمطية قد تكون باقية عن شرب المارتيني من خلال نقل المزيد عن ما يبدو عليه جهاز الأمن اليوم، حتى لا ينأى الناس عن التقدم للعمل لدينا بناء على الحواجز المتصورة مثل الخلفية الاجتماعية والاقتصادية، والعرق، والجنس، ونوع الجنس، والإعاقة أو أي جزء من البلد صادف أنهم ولدوا فيه”.

موضوعات أخرى