الرئيسية > آش واقع > “المحركات البشرية”.. تقنية جديدة لتهريب الحشيش بين المغرب واسبانيا
10/02/2021 18:30 آش واقع

“المحركات البشرية”.. تقنية جديدة لتهريب الحشيش بين المغرب واسبانيا

“المحركات البشرية”.. تقنية جديدة لتهريب الحشيش بين المغرب واسبانيا

كريم الصوفي – كود //

تمكنت مصالح الحرس المدني الإسباني في الساعات القليلة الماضية من إحباط تهريب أزيد من 140 كيلو ديال الحشيش إلى مدينة سبتة انطلاقا من الشواطىء المغربية المجاورة.

وحسب تقارير إخبارية إسبانية، فهاذ عمليات التهريب تمت عبر تقنية “المحركات البشرية”، اللي كيقصدو بها استغلال العوامة في تهريب الحشيش بحرا من خلال الغطس. وهاذ التقنية الجديدة خاصة بالشبكات الإجرامية الصغيرة اللي كتستغل الحراكة باش يدخلو لسبتة بهاذ الطريقة ويربحو شوية الفلوس.

وأضاف المصدر ذاته، أن استمرار إغلاق المعبر هو سبب إيجاد هاذ الطريقة ديال تهريب الحشيش واللي تشدو بسببها بعض المهربين وتحكموا بثلاث سنوات حبسا.

وتم إحباط المحاولة الأولى وحجز جوح بالات ديال الحشيش كيوزنو 106 كيلو، كما تم اعتقال مغربيين حاولا إدخال 35 كلغ من الحشيش عبر الخليج الجنوبي لسبتة.

موضوعات أخرى

25/02/2021 18:30

من قلعة الدزاير والبوليساريو.. وزيرة خارجية كينيا: مساعدة الملك محمد السادس للدول الافريقية فأزمة كورونا نموذج للتضامن البيني الافريقي.. ومغاديش نكونو اعداء للمملكة

25/02/2021 17:30

فرسالة لمجلس الأمن.. عمر هلال ندد بدعم جنوب إفريقيا للبوليساريو: “خطابكم عامر كذوب والوضع فالصحرا حقوقيا و تنمويا حسن من عندكم”