الرئيسية > آش واقع > المحتجين فالكَركَرات كيهددو فالمينورسو وباغيين يسدوها نهائيا  
28/10/2020 13:45 آش واقع

المحتجين فالكَركَرات كيهددو فالمينورسو وباغيين يسدوها نهائيا  

المحتجين فالكَركَرات كيهددو فالمينورسو وباغيين يسدوها نهائيا  

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

وجه المحتجون الموالون لجبهة البوليساريو الذين يُغلقون معبر الكَركَرات، رسالة للبعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، يشتكون فيها من ما وصفوه بالتحركات العسكرية المغربية شرق المنطقة، ويهددون فيها البعثة.

وإدعى مناصرو البوليساريو أنهم رصدوا تحركات مغربية بالجدار الرملي شرق الكَركَرات، حيث تحركت جرافات عسكرية من النوع الثقيل على بعد من 6 إلى 7 كيلومترات قرب القاعدة العسكرية المغربية رقم 23.

وتساءل الموالون لجبهة البوليساريو في رسالتهم حول الغرض من تواجد تلك الجرافات العسكرية، مشيرين ان ذلك يهدف لإخافتهم وتغيير مسار وطبيعة الجدار الرملي ومده نحو البوابة الحدودية الموريتانية، وإعادة سيناريو سنة 2016 عندما تم تعبيد الطريق.

وإدعى المحتحون وجود تحركات غبر عادية لمشبوهين قرب الشاحنات في الكَركَرات، معبرين عن خشيتهم من وجود اعتداءات أو ما شابه وتحميلهم مسؤوليتها، مؤكدين استمرارهم في غلق المنطقة بشكل نهائي دون عودة.

وهدد المناصرون لجبهة البوليساريو البعثة الأممية “المينورسو” معتبرين أن وجود آلياتها في الكَركَرات خرق للشرعية الدولية، ويعد بمثابة تواطؤ مع المغرب، محذرين من تكرار ذلك.

ويشار أن غلق منطقة الكَركَرات، قد وصل يومه الثامن تواليا، إذ لم تُفلح مساعي عناصر البعثة في ثنيهم عن غلق المعبر وفتحه في وجه الحركة المدنية والتجارية. 

موضوعات أخرى

02/12/2020 18:00

واش هذ المتخلفين هوما اللي غيربيو الأجيال.. “الأساتذة” الراسبين كيروجو خطابات ميزوجينية وكيحتقرو البنات حيت تهزو كثر من الدراري فمباريات التعليم وتفوقو عليهم.. إلى بقا فيكم الحال سير أسيدي شمر على ذراعك ونجح.. ماشي تشبع شخير وتجي تحل فمك حيت البنات حسن منك وواعرات عليك

02/12/2020 17:50

رئيسة فرع المغرب ديال المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا : كيبقى أكبر مشكل قدامنا هو غياب تربية جنسية فالمدارس و وسط الأسر ببلادنا.. و فزمان “كورونا” الخدمة ديالنا صعابت بزاف

02/12/2020 16:00

ثمن الإرسال والشحن ديال الكوليات في المغرب غالي بزاف والخدمات عيانة وخاصك تسنى ساعة أو كثر باش تسيفط أو تشد وهادشي راه قمة التخلف في زمن البيع والشرا في الأنترنيت وخدمات التوصيل خاص يدار شي حل ضروري