الرئيسية > آش واقع > المحامي الهدروكي اللّي هادي سنوات وهو كيدافع على آيت الجيد وانسحب لـ”كود”: مايمكنش نتلقى الأوامر.. وعندي قناعات
17/07/2019 13:30 آش واقع

المحامي الهدروكي اللّي هادي سنوات وهو كيدافع على آيت الجيد وانسحب لـ”كود”: مايمكنش نتلقى الأوامر.. وعندي قناعات

المحامي الهدروكي اللّي هادي سنوات وهو كيدافع على آيت الجيد وانسحب لـ”كود”: مايمكنش نتلقى الأوامر.. وعندي قناعات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعدما أعلن تنازله عن دفاع المطالبين بالحق المدني من عائلة الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، قال المحامي والناشط البارز في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إدريس الهدروكي، أنه كان ينوب في الملف الذي يتابع فيه أربعة قياديين ف العدالة والتنمية عن عائلة آيت، عكس ملف حامي الدين الذي ينوب عنه الجمعية المغربية المغربية المنتصبة طرفا مدنيا في الملف.

وشرح المحامي الحقوقي الهدركوي الأسباب التي دفعت به إلى الانسحاب من الدفاع على عائلة آيت في الملف الذي أجل أمس الثلاثاء أمام غرفة الجنايات بفاس. وأوضح في تصريح لـ”كود”، قائلاً: “دفاع عائلة آيت الجيد راه مؤمن ويدافع عنها مجموعة من الزملاء وأنا أمنت الدفاع في مراحل معينة”.

وأضاف الهدوركي: “حسن آيت الجيد اللي هو من ذوي حقوق الطالب محمد آيت الجيد بنعيسى ربما عندو تقديراتو ومصالح ديالو كيعرفها وأنا اخديت الاعتبار المهني وكنخدم في إطار مستقل وحر ولا أتلقى أوامر من الموكلين ديالي حقاش أشتغل وفق قانون وأعراف المهنة”.

وتابع في ذات السياق: “الموكل معندوش الحق يراقبي أو يأمرني اندير هادي او منديرهاش، ومنسمحلوش يجي يقول للمحامي شنو يقول أو شنو ميقولش، وأنا مستقل وأشتغل بضمير مهني وليس من حقه أن يكون وصي على المحامي أو يبقا يقوليك علاش تهضر مع هذا أو متهضرش معاه وهادي مسألة كتمس بي”.

موضوعات أخرى