الرئيسية > آش واقع > المحاكم كتوجد لما بعد رفع الحجر الصحي.. فارس: ها شنو درنا لتدبير المرحلة الجاية بكل تحدياتها وإكراهاتها
04/06/2020 12:20 آش واقع

المحاكم كتوجد لما بعد رفع الحجر الصحي.. فارس: ها شنو درنا لتدبير المرحلة الجاية بكل تحدياتها وإكراهاتها

المحاكم كتوجد لما بعد رفع الحجر الصحي.. فارس: ها شنو درنا لتدبير المرحلة الجاية بكل تحدياتها وإكراهاتها

عمـر المزيـن – كود//

مصطفى فارس، الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن تدبير مرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي بكل تحدياتها وإكراهاتها كانت حاضرة ضمن أولويات المجلس منذ بداية هذا الوضع الاستثنائي.

وأوضح فارس، خلال اجتماع للمجلس اليوم الخميس، أن المجلس بادر إلى توجيه مذكرة للمسؤولين القضائيين من أجل الاستعداد لهذه المرحلة من خلال فتح كل قنوات الحوار مع الفاعلين والمهنيين على مستوى دوائرهم من أجل رصد الاشكالات المتوقعة واقتراح حلول بشأنها، مما يمكنهم من استئناف العمل في أحسن الظروف وبأقل ضغط ممكن تفاديا لأي تراكم أو تاخير محتمل.

وأبرز أن اللجنة الرباعية عقدت اجتماعا تم من خلاله وضع تصور مبدئي لتدبير الفترة المقبلة من خلال منهج تدريجي عبر ثلاث مراحل يضع الأمن الصحي في المقام الأول، ومراعاة خصوصية كل دائرة قضائية عبر تمكين المسؤولين من وضع  التدابير الملائمة  للعنصر البشري ولطبيعة الملفات وعددها من خلال مقاربة تشاركية تؤسس للجان يقظة ستسهر على حسن تطبيق هذه الإجراءات والتدابير.

وتابع فارس قائلاً: “أكيد أنه في ظل هذه الرهانات المتعددة التي فرضها وضع استثنائي لم يكن متوقعا، لابد لهذا المجلس الموقر وهو يؤدي  اليوم مهامه الدستورية والتنظيمية أن يراعي كل هذه المستجدات برؤيةمتبصرة موضوعية ويواجه عدد من هذه الاشكالات بالحكمة والحزم المطلوبين وأن يعمل على تطوير آليات اشتغاله ويلائمها مع متطلبات المستقبل”.

موضوعات أخرى

04/07/2020 19:30

تبون: ما عندناش مشكل مع المغرب ولكن كاين لي فالمغرب عندو معانا مشاكل.. وما نكَولش واش درنا قاعدة عسكرية.. ومشكل الحدود كان رد فعل على إهانة الجزائر