الرئيسية > آش واقع > المجلس العسكري ف السودان: مغاديش نسلمو البشير
12/04/2019 10:50 آش واقع

المجلس العسكري ف السودان: مغاديش نسلمو البشير

المجلس العسكري ف السودان: مغاديش نسلمو البشير

كود – مكتب الرباط//

سارع الفريق عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، للرد على التهم التي وجهت للقوات المسلحة بأنها نفذت انقلابا عسكريا على نظام الرئيس عمر البشير، مؤكدا أن ذلك ليس انقلابا وأن ما حصل كان استجابة لمطالب الشعب.

وتابع زين العابدين في مؤتمر صحفي، الجمعة، ردا على سؤال حول استمرار رموز نظام البشير، كوزير الدفاع، عوض بن عوف الذي يترأس المجلس الانتقالي بالبلاد، حيث قال: “عوض بن عوف وصلاح قوش هما من قادا التغيير”، مؤكدا على أن الحكومة المقبلة ستكون مدنية.

وحول مطالب تسليم عمر البشير الذي وردت بحقه عدة مذكرات اعتقال من محكمة الجنايات الدولية على خلفية جرائم حرب ارتكبت في كوردوفان، قال زين العابدين: “لن نسلم البشير للخارج في فترتنا وهناك قضاء سوداني ومحاكم”، لافتا إلى أن البشير متحفظ عليه حاليا.

موضوعات أخرى

15/07/2020 08:30

رواية اخرى على اعفاء عامل انفا. واش خرج عليه سفيان الزاهيري مول العمارة اللي كان فيها مكتب المحاماة وواش عملية اغلاق مطاعم لملايرية استباق لقرار الداخلية؟

15/07/2020 08:00

أفتاتي لـ”كود”: البام تخلق لاستدامة الفساد وهو يُساوي شخص واحد والخصومة ديالنا معه غادي تبقا إلى يوم البعث ومصير هاد الأداة الفاسدة هو مزبلة التاريخ