الرئيسية > آش واقع > المجلس الإقليمي فالعيون ندد بالقرار الإبتدائي لي صدر عن المحكمة الأوروبية
13/10/2021 13:30 آش واقع

المجلس الإقليمي فالعيون ندد بالقرار الإبتدائي لي صدر عن المحكمة الأوروبية

المجلس الإقليمي فالعيون ندد بالقرار الإبتدائي لي صدر عن المحكمة الأوروبية

محمود الركيبي -كود- العيون //

ندد رئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، بالقرار الابتدائي الأخير لمحكمة العدل الأروبية، حول الاتفاق الفلاحي وكذا اتفاق الصيد البحري، المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتم التنديد خلال عقد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي للعيون التي انعقدت صباح اليوم الأربعاء، والتي خصصت أشغالها للتداول حول نقطة وحيدة، وهي الدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمجلس.

ووصف مولود علوات قرار المحكمة الأوروبية بأنه مناورة سياسية مكشوفة، يقف وراءها خصوم الوحدة الترابية للمملكة، والذي يهدف إلى التشويش على المكاسب والانتصارات الديبلوماسية التي حققها المغرب في السنوات الأخيرة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي قوت موقفه من هذا النزاع الإقليمي، وعززت وحدته الترابية وسيادته على صحرائه.

كما أبرز رئيس  المجلس الإقليمي أن هذا القرار، من شأنه أن ينعكس سلبا على الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية، وهي الشراكة المتجذرة تاريخيا ذات النفع المباشر على ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما أكدت ذلك كل التقارير الصادرة عن مؤسسات وهياكل الاتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى

23/10/2021 13:30

روشيرشي من الأنتربول.. بوليس طنجة حطو بارون المخدرات “حمبلي” تحت حراسة مشددة وسط كلينيك بعدما شرملوه شي وحدين بالجناوة البارح فـ أشقار

23/10/2021 12:00

علاش العلاقات المغربية الإسبانية مزال واقفة ومابغاتش تزيد الكَدام؟.. هادي سوارتها السحرية اللي ماباغاش إسبانيا تستعملهم 

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو