الرئيسية > آش واقع > المجلس الأعلى للسلطة القضائية استاجب لعدد من تظلمات القضاة و رفض البعض منها وها شحال من ملف تدرس
23/06/2021 10:20 آش واقع

المجلس الأعلى للسلطة القضائية استاجب لعدد من تظلمات القضاة و رفض البعض منها وها شحال من ملف تدرس

المجلس الأعلى للسلطة القضائية استاجب لعدد من تظلمات القضاة و رفض البعض منها وها شحال من ملف تدرس

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أنه قام أمس الثلاثاء بدراسة 21 تظلماً توصل بها، بشأن انتقالات القضاة المعلن عنها مؤخراً، وذلك على ضوء المعايير القانونية المقررة للانتقال، مؤكدا أنه بالنظر إلى الظروف الصحية أو الإجتماعية المثارة من قبل القضاة المعنيين.

وحسب بلاغ للمجلس، توصلت به “كَود”، فإنه قد قرر الإستجابة الفورية لبعضها، مشيرا إلى أنه سيتم إشعار القضاة المعنيين بها عبر القنوات الإدارية المعتادة.

كما قرر المجلس، رعياً للمصلحة القضائية، تأجيل الإستجابة لطلبات أخرى لغاية توفر إمكانية سد الخصاص في الدورات القادمة. كما تم رفض تظلماتٍ لعدم وجاهتها، مع العلم أن القضاة المعنيين بها يمكنهم التقدم مستقبلا، بطلبات للإنتقال ليقرر فيها المجلس خلال الدورات القادمة.

وأكد المجلس من خلال دراسته المعمقة للتظلمات المتوصل بها، إرادته في إحاطة قراراته بشأن الوضعيات المهنية للقضاة بكافة الضمانات القانونية، مع الأخذ، ما أمكن، بعين الإعتبار للظروف الإجتماعية والإنسانية، ومراعاة المصلحة القضائية، التي قد تتطلب من القضاة بعض الصبر والتضحية لتحقيق التوازن بين المصالح العامة والخاصة.

موضوعات أخرى

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل