الرئيسية > آش واقع > المجلس الأعلى للحسابات يفضح اختلالات خايبة فجامعة مغربية ومؤسسات عمومية أخرى
10/04/2019 08:20 آش واقع

المجلس الأعلى للحسابات يفضح اختلالات خايبة فجامعة مغربية ومؤسسات عمومية أخرى

المجلس الأعلى للحسابات يفضح اختلالات خايبة فجامعة مغربية ومؤسسات عمومية أخرى

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قام المجلس الأعلى للحسابات بإصدار ونشر المجموعة الرابعة من القرارات الصادرة عن غرفة التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية برسم سنة 2018، وذلك في إطار مواصلة المجلس نشر المقررات القضائية الصادرة عنه، تطبيقا لمقتضيات الفقرة الخامسة من الفصل 148 من الدستور والمادة 113 من مدونة المحاكم المالية.

وقرر مجلس جطو تغريم عدد من المسؤولين بمؤسسات عمومية بسبب إبراب صفقات عمومية شابتها مجموعة من الاختلالات. ويتعلق الأمر بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، والنيابة الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة بعمالة الصخيرات- تمارة، والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأنفا- الدار البيضاء، والنيابة الإقليمية للتربية والتكوين بسلا.

وحكم المجلس، وفق القرار الصادر عن غرفة التأديب التابعة له، اطلعت “كود” عليه، على الرئيس السابق لجامعة مولاي اسماعيل بتسعين مليون سنتيم، بينما حكم على النائب السابق لوزارة الشبيبة بالصخيرات بـ3500 درهم، علاوة على أداء 2500 درهم من قبل مقتصد بهاد النيابة المذكورة.

وبخصوص مندوبية الشباب والرياضة بأنفا قد قررت غرفة التأديب بالمجلس الحكم على النائب الإقليمي بغرامة مالية قدرها سبعة لآلاف درهم، بينما غرمت النائب الإقليمي ديال التربية والكوين بسلا بمبلغ مالي قدرها أربعون ألف درهم.

موضوعات أخرى

06/12/2019 11:50

وداعا طبيب الفقراء.. “كود” تنقل بالصور والفيديو أجواء مراسيم دفن المغربي اليهودي “كيكي” اللي دافع على التعايش والتسامح