الرئيسية > آش واقع > المتطرف اللي شدوه الديستي بسطات داوه ل سلا والقضية خطيرة
13/07/2021 14:55 آش واقع

المتطرف اللي شدوه الديستي بسطات داوه ل سلا والقضية خطيرة

المتطرف اللي شدوه الديستي بسطات داوه ل سلا والقضية خطيرة

مصطفى المزابي -كود سطات //

كشفت مصادر “كود” ،ان دورية تابعة لعناصر الشرطة القضائية بولاية امن سطات نقلت قبل قليل المتهم “بولحية”، الذي تم توقيفه بسبب ميولاته الى التطرف ،الى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية ،وذلك من اجل مواصلت البحث مع المتهم تحت اشراف النيابة العامة المختصة نظرا لما يحمل من افكار متطرفة خطيرة .

واضافت المصادر ذاتها، ان ظروف وملابسات توقيف المتهم تعود ،حينما تمكنت عناصر من المحافظة على التراب الوطني وبتعاون مع عناصر الشرطة القضائية بولاية امن سطات،اليوم الثلاتاء ،من توقيف شخص يعمل “كرياش للدجاج”ذلك للاشتباه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي،حيث حلت عناصر المحافظة على التراب الوطني المعروف “بديستي ” صباح اليوم بحي سيدي عبد الكريم ب”دلاس” ، وتمكّنت من إيقاف المتهم وحجز جهاز حاسوب وبطاقات للذاكرة وكتب،ليتم بعد الحجز اقتياد هذا الأخير رفقة المحجوز صوب مقرها الكائن بمدينة سطات من اجل تعميق البحث معه بخصوص الميولات الشاذة للفكر المتطرف،وأردفت ذات المصادر،انه من خلال الابحاث الاولية مع المتهم تبين انه يحمل افكار متطرفة تهدد امن وسلامة المواطنين الامر الذي جعل عناصر الديستي تحوله الى مقرها المركزي بسلا .

موضوعات أخرى

27/07/2021 11:30

واش كيهم هادشي المغاربة؟. البرنامج الانتخابي للبي جي دي فيه ثاني فلسطين واخا هوما للي وقعو التطبيع وهضر على تجديد الشراكة مع اسبانيا بحالا مافراسهومش تطورات العلاقات بين مدريد والرباط

27/07/2021 10:30

بلبعاس نائب رئيس حكومة القبايل لـ”كود”: بغينا نفتحو سفارتنا فالصحراء..ونتمنى إجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين المغاربة

27/07/2021 10:20

ميركاتو انتخابات 2021 فالصحرا.. رجل الأعمال الصحراوي “حسن الدرهم” مشا من الاتحاد الإشتراكي والتاحق بالأحرار وها فين غادي يترشح

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”