الرئيسية > آراء > المبعوث الشخصي لملف الصحراء يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي‎
12/01/2018 08:01 آراء

المبعوث الشخصي لملف الصحراء يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي‎

المبعوث الشخصي لملف الصحراء يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي‎

الوالي الزاز -كود- العيون ///

يواصل المبعوث الشخصي لملف الصحراء الالماني هورست كولر سلسلة لقاءاته بمختلف المتدخلين في النزاع، وآخرهم موسى فقي محمد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي بمقر الإتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الخميس.

وخصص المبعوث الشخصي هورست كولر ورئيس المفوضية موسى فقي اللقاء الذي حضره أيضا اسماعيل بن شرقي مفوض السلم والأمن لتداول التطورات الأخيرة لنزاع الصحراء على غرار ملف الكركرات، والجهود الأممية لخلق مناخ إيجابي سعيا لتقريب وجهات النظر بين طرفي النزاع؛ جبهة البوليساريو والمملكة المغربية وفق الرؤية الأممية المستندة على الدينامية والروح الجديدة.

ويذكر أن كولر قد استهل الأسبوع الجاري جولاته بلقاء مسؤولة السياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي فيديريكا موغوريني، ثم المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات جوهانس هاهن، والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار الأوربية كريستوف ستيليانيديس، فضلا عن اسماعيل بنشرقي قي وقت سابق.

من جانبها ترفض المملكة المغربية أي تدخل للإتحاد الإفريقي في النزاع، من خلال تأكيدها على حصرية رعايته من لدن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بالنظر للميل الواضح للإتحاد لأطروحة الإنفصال منذ شغور مقعد المملكة بالمنظمة القارية.

موضوعات أخرى