الرئيسية > آش واقع > المبعوث الأممي للصحرا تلاقى بوزير خارجية اسبانيا فمدريد
05/10/2022 23:00 آش واقع

المبعوث الأممي للصحرا تلاقى بوزير خارجية اسبانيا فمدريد

المبعوث الأممي للصحرا تلاقى بوزير خارجية اسبانيا فمدريد

محمود الركيبي -كود- العيون //

عقد وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، لقاءا مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.

ونقلت وكالة أوروبا بريس، عن مصدر في وزارة الخارجية الإسبانية، أن وزير الخارجية الإسباني، قد عبر لدي ميستورا عن دعم الحكومة الإسبانية للعمل الذي يقوم به، من أجل إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وقال ذات المصدر إن ألباريس عبر لدي ميستورا خلال اجتماع عقداه في بالاسيو دي فيانا مقر وزارة الخارجية في مدريد، عن دعم حكومة بلاده لجهوده الهادفة إلى استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سلمي للنزاع.

وأكد الوزير الإسباني خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء، والذي يعد الرابع بينهما منذ تعيين هذا الأخير في منصبه في أكتوبر 2021، على أهمية العمل الذي يقوم به، مع التأكيد على أن إسبانيا ستواصل إتاحة أي مورد له لتسهيل ذلك.

يشار الى أن الحكومة الإسبانية وفي تطور تاريخي شهده النزاع، قد عبرت شهر مارس الماضي، في رسالة وجهها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس، عن دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب سنة 2007، ودعمها لجهود الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه، مع اعتبار المبادرة المغربية، الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع.

موضوعات أخرى

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي