الرئيسية > آش واقع > المبعوث الأممي للصحراء غادي يتلاقى فموسكو بوزير الخارجية الروسي
06/10/2022 12:30 آش واقع

المبعوث الأممي للصحراء غادي يتلاقى فموسكو بوزير الخارجية الروسي

المبعوث الأممي للصحراء غادي يتلاقى فموسكو بوزير الخارجية الروسي

محمود الركيبي -كود- العيون //

مع استعداد مجلس الأمن الدولي لبحث مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحرا، غادي يتلاقى غدا الجمعة بموسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي تشغل بلاده العضوية الدائمة بالمجلس، كما تشغل عضوية “مجموعة أصدقاء الصحراء بمجلس الأمن”، وهي المجموعة المكلفة بإعداد مشاريع القرارات المتعلقة بالنزاع.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستقبل في العاصمة الروسية موسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.

وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن الطرفين سيناقشان الوضع الراهن وإمكانيات التوصل إلى حل عادل لمشكلة الصحراء، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما يأتي لقاء دي ميستورا برئيس الديبلوماسية الروسية، في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها الوسيط الأممي الى الصحراء منذ تعيينه في هذا المنصب، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

08/12/2022 22:00

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع