الرئيسية > آش واقع > المبعوث الأممي “دي ميستورا” تلاقى مع نائبة وزير خارجية الطاليان وهضروا على ملف الصحرا – تغريدة
06/12/2021 14:20 آش واقع

المبعوث الأممي “دي ميستورا” تلاقى مع نائبة وزير خارجية الطاليان وهضروا على ملف الصحرا – تغريدة

المبعوث الأممي “دي ميستورا” تلاقى مع نائبة وزير خارجية الطاليان وهضروا على ملف الصحرا – تغريدة

محمود الركيبي – كود – العيون //

عبرات دولة إيطاليا عن الدعم ديالها الكامل لجهود الأمم المتحدة تحت قيادة مبعوثها للصحراء ستيفان دي ميستورا، وذلك باش يتم استئناف العملية السياسية والتوصل لحل سياسي للنزاع فالصحرا.

وفهاد الشان أعربت نائبة وزير الخارجية الإيطالية مارينا سيريني، خلال لقائها بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، على هامش المنتدى الدولي السابع “حوارات البحر الأبيض المتوسط”، المنعقد بروما، عن ترحيب روما بتعيين دي ميستورا في منصبه الجديد كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

وأشارت المسؤولة الإيطالية في تغريدة لها على “تويتر”، إلى أن اللقاء شكل “فرصة غير رسمية أولى للتحدث إلى ستافان دي ميستورا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة”.

وأضافت نائبة رئيس الديبلوماسية الإيطالية أن “الحد من التوترات وتعزيز حوار جديد بين الفاعلين المعنيين يعتبر هدفا ذو أولوية”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين