الرئيسية > آش واقع > الماركة ديال “ترامب” فخطر من بعد الروينة والفوضى اللي وقعات فنهاية الولاية الرئاسية
17/01/2021 19:30 آش واقع

الماركة ديال “ترامب” فخطر من بعد الروينة والفوضى اللي وقعات فنهاية الولاية الرئاسية

الماركة ديال “ترامب” فخطر من بعد الروينة والفوضى اللي وقعات فنهاية الولاية الرئاسية

فرانس 24//

بنى دونالد ترامب امبراطوريته الاقتصادية على اسمه، واستخدم لاحقا هذا الاسم لتحقيق طموحاته السياسية. غير أن العلامة التجارية “ترامب” باتت في خطر وسيواجه الكثير من الصعوبات لإنقاذها حين يغادر البيت الأبيض الأربعاء بعدما باتت رديفا لكل أنواع التطرف.

وأوضحت ميليسا أرونتشيك أستاذة الاتصالات في جامعة روتغرز في نيوجرزي أن “العلامة التجارية ترامب كانت قوية جدا” قبل أن يصبح رئيسا، مضيفة أنها كانت “رديفة للترف” والثراء والنجاح.

فمن الفنادق الفخمة إلى المنازل والأملاك الفاخرة مرورا بملاعب الغولف، يتصدر اسم ترامب جميع المباني التابعة لمنظمة ترامب التي تتخذ مقرا في برج “ترامب تاور” على الجادة الخامسة في نيويورك.

لكن بعد أربع سنوات في السلطة اتخذ فيها ترامب مواقف قصوى أثارت الجدل، وخصوصا الأسابيع الأخيرة التي شهدت هجوما عنيفا شنه أنصاره على مقر الكونغرس في واشنطن، باتت أعمال عائلة ترامب في خطر.

ولخص تيم كالكينز أستاذ التسويق في كلية كيلوغ لإدارة الأعمال في جامعة نورث وسترن، الوضع بالقول إن العلامة التجارية “ترامب” باتت “سامّة” لأنها ترتبط بالفوضى والعنصرية، مشككا في إمكانية ترميمها نظرا إلى جسامة الأضرار التي لحقت بها.

وتراكمت الأنباء السيئة لترامب منذ أعمال العنف التي شهدها مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني/يناير.

فقطعت شركات عديدة كل روابطها معه ومع شركته العائلية، أو أخذت مسافة عنهما.

كما بدأ مصرف “سيغنانشر بنك” إغلاق حسابات الرئيس، وفق ما أوضحت متحدثة باسمه، فيما رفض “دويتشه بنك” التعامل معه بعد الآن على ما أوردت وسائل إعلام أميركية.

وفي نيويورك، أنهى رئيس البلدية الديموقراطي بيلا دي بلازيو عقودا موقعة مع منظمة ترامب لإدارة مراكز ملاه في المدينة، وخصوصا في منتزه سنترال بارك.

وفي ضربة شديدة لترامب المولع بالغولف، أعلنت جمعية لاعبي الغولف المحترفين الأميركية أنها لن تنظم بطولتها لعام 2022 في نادي ترامب الوطني للغولف في بيدمينستر في نيوجرزي. وأوضح المدير العام للجمعية سيث وو الأسبوع الماضي “كانت علامتنا على المحك”.

موضوعات أخرى