الرئيسية > آش واقع > اللوبي الجزائري فبريطانيا.. عاودتاني كيلعب بورقة حقوق الانسان وخارجية بريطانيا: كنسقو مع المغرب و كنراقبو گاع الحالات
17/02/2021 09:30 آش واقع

اللوبي الجزائري فبريطانيا.. عاودتاني كيلعب بورقة حقوق الانسان وخارجية بريطانيا: كنسقو مع المغرب و كنراقبو گاع الحالات

اللوبي الجزائري فبريطانيا.. عاودتاني كيلعب بورقة حقوق الانسان وخارجية بريطانيا: كنسقو مع المغرب و كنراقبو گاع الحالات

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وجّه آلان براون،  النائب عن الحزب الوطني الأسكتلندي عن كيلمارنوك ولودون، سؤالين لوزير الدولة البريطانية للشؤون الخارجية والكومنويلث والتنمية حول وضعية حقوق الإنسان في الصحراء، وذلك في محاولة من اللوبي الجزائري لإستغلال رئاسة بريطانيا لمجلس الأمن الدولي والضغط عليها لإستخلاص موقف يميل لصالحه.

وإدعى النائب البريطاني عن الحزب الوطني الأسكتلندي، ألان براون، في سؤاله الأول دخول مدان على ذمة ملف اگديم إيزيك في إضراب عن الطعام منذ تاريخ 12 يناير الماضي إحتجاجا على ظروف سجنه، مطالبا وزير الدولة للخارجية وشؤون الكومنويلث والتنمية، جيمس كليفرلي، بتوجيه سفير بريطانيا بالمغرب قصد التحقيق وإستقصاء السلطات المغربية بشأن معاملة المدان.

ووجه نفس النائب البريطاني سؤالا آخر للوزير البريطاني حول إدعاءات بإخضاع الناشطة الموالية لجبهة البوليساريو، سلطانة خيا، للإقامة الجبرية، حيث أكد جيمس كليفرلي في إجابته على السؤالين، أن دعم حقوق الإنسان يعد أولوية في جميع أنحاء العالم، موضحا ان بلاده تطرح قضايا حقوق الإنسان مع الحكومة المغربية وفقًا لذلك، بما في ذلك أوضاع السجون، مشددا أنها تراقب تلك الحالات.

موضوعات أخرى

26/02/2021 17:10

ريزو ديال النصب و ال”بيراطاج” ف بني ملال طاح فيد البوليس. كانو كيشريو منتجات فالانترنت ب كارطات مسروقة.. وها التفاصيل