الرئيسية > آش واقع > اللجنة الرابعة. البحرين والإمارات والكويت داعمين وحدة المغرب الترابية والحكم الذاتي
08/10/2019 08:10 آش واقع

اللجنة الرابعة. البحرين والإمارات والكويت داعمين وحدة المغرب الترابية والحكم الذاتي

اللجنة الرابعة. البحرين والإمارات والكويت داعمين وحدة المغرب الترابية والحكم الذاتي

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

جددت مختلف الدول العربية المشاركة بأشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، مساء الإثنين، مواقفها القاضية بالإصطفاف إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهودها لحلحلة نزاع الصحراء عبر مبادرة الحكم الذاتي.

وفي هذا السياق أكد مندوب مملكة البحرين موقف بلاده الداعم للجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية من أجل إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية، وذلك على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الوطنية.

ومن جانبه أكد مندوب ‏الإمارات العربية المتحدة أن مبادرة الحكم الذاتي المقدمة من لدن المملكة المغربية والتي اعتبرها مجلس الأمن في قراراته و آخرها القرار 2468 بأنها جدية و ذات مصداقية تعد حلا توافقيا هاما يتسق مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات المنظمة، ويحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأكد مندوب ‏دولة الكويت خلال الجلسة، أن بلاده تدعم مبادرة المغرب بشأن الحكم الذاتي في الصحراء وما تشكله من خيار بناء يهدف للتوصل الى حل مقبول بين جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب وعلى الموقف الخليجي الموحد تجاه مسألة الصحراء.

موضوعات أخرى