الرئيسية > آش واقع > اللجنة الجهوية لتتبع الوضعية الوبائية فكازا وافقات باش يكون الامتحان الجهوي فوقتو
25/09/2020 14:50 آش واقع

اللجنة الجهوية لتتبع الوضعية الوبائية فكازا وافقات باش يكون الامتحان الجهوي فوقتو

اللجنة الجهوية لتتبع الوضعية الوبائية فكازا وافقات باش يكون الامتحان الجهوي فوقتو

عمـر المزيـن – كود الرباط//

عقدت اللجنة الجهوية لتتبع الوضعية الوبائية لـ”كورونا” فيروس، زوال اليوم الجمعة (25 شتنبر 2020)، بمقر ولاية الدار البيضاء الكبرى. وحسب مصدر من اللجنة، فإنها وافقت على اجراء الامتحان في موعده، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي أقرها البروتوكول الصحي، وبمشاركة السلطات الصحية والأمنية والتربوية.

وجاء الموافقة على إجراء الامتحان الجهوي في وقته ساعات من تكذيب أخبار تروج حول تأجيل الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكلوريا، وأكدت وزارة التربية الوطنية في بيان لها، توصلت به “كود”، أنه سينظم كما كان مقررا له.

وأوضحت الوزارة أن بعض الأشخاص عمدوا “إلى فبركة بلاغ إخباري وتداوله على أنه صادر عن الوزارة. ونفت قاطعا ما جاء في هذا البلاغ من أخبار زائفة تدعي تأجيل الامتحان الجهوي للسنة أولى باكالوريا على مستوى جهة الدارالبيضاء-سطات.

وأكدت على أن هذا الامتحان “سينظم كما كان مقررا له ، أيام 1 و2 و3 أكتوبر 2020، وذلك وفق البرمجة التي سبق للوزارة الإعلان عنها”، داعية إلى ضرورة التأكد من صحة الأخبار المتعلقة بالمنظومة التربوية من مصادرها الرسمية قبل تداولها.

موضوعات أخرى

23/10/2020 11:00

الجدارمية مزال مفكو لغز الاختفاء الغامض للطفل “الحسين”: هادي اكثر من سيمانة مبان ليه آثار والمشتبه فيه اللّي تشد طلع غير نصاب ومعارفش مكان تواجد المختفي

23/10/2020 10:00

جهاز القوات المساعدة.. تعيين الجنرال دو ديفيزيون جبران مفتشا عاما بالمنطقة الشمالية خلفا للجنرال مستور وها شكون تدار فالمنطقة الجنوبية