الرئيسية > آش واقع > الكَيرا فأوكرانيا.. الجيش الروسي قصف 400 موقع أوكراني ونشر 22 كوموندو حدا مدينة “إيزيوم” والاتحاد الأوروبي وجد عقوبات جديدة ضد روسيا مع خطة لوقف استيراد النفط منها
04/05/2022 13:30 آش واقع

الكَيرا فأوكرانيا.. الجيش الروسي قصف 400 موقع أوكراني ونشر 22 كوموندو حدا مدينة “إيزيوم” والاتحاد الأوروبي وجد عقوبات جديدة ضد روسيا مع خطة لوقف استيراد النفط منها

الكَيرا فأوكرانيا.. الجيش الروسي قصف 400 موقع أوكراني ونشر 22 كوموندو حدا مدينة “إيزيوم” والاتحاد الأوروبي وجد عقوبات جديدة ضد روسيا مع خطة لوقف استيراد النفط منها

كود – وكالات //

نشرات روسيا خلال الساعات اللولى من صباح اليوم الأربعاء 22 مجموعة قتال تكتيكية حدا مدينة “إيزيوم” فشرق أوكرانيا. القوات الروسية كتحاول دبا تسيطر على طول المحور الشمالي فمنطقة دونباس.

وذكرت وسائل إعلام نقلا عن تقرير نسب إلى المخابرات العسكرية البريطانية قالت فيه بللي من المرجح أن تكون روسيا تعتزم التحرك إلى ما بعد “إيزيوم” للسيطرة على مدينتي “كراماتورسك” و”سفرودونتسك”. وأشارنطت وكالة “رويترز” أنه لم يتسن لها التحقق من صحة هذا التقرير.

وفي وقت سابق، قال الجيش الروسي إن مدفعيته أصابت أكثر من 400 هدف أوكراني يوم أمس الثلاثاء، فيما كشف مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت البنية التحتية للسكك الحديدية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيكَور كوناشينكوف، البارح الثلاثاء، أن الأهداف التي شملها القصف المدفعي الروسي هي مواقع للمدفعية الأوكرانية ومعاقل للقوات ومخزنين للوقود.

وذكر إيكَور كوناشينكوف أن الطائرات الروسية أصابت 39 هدفا آخر بما في ذلك تمركز للقوات والأسلحة وموقعان للقيادة، وفقا لما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، خلال كلمة أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبوركَ صباح اليوم الأربعاء عن ملامح الحزمة السادسة المقترحة من العقوبات الأوروبية على روسيا جراء حربها على أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين إن دول الاتحاد الأوروبي ستتوقف تدريجيا وفي غضون 6 أشهر عن شراء النفط الخام الروسي، وكذلك عن شراء المنتجات النفطية المكررة بحلول نهاية العام.

موضوعات أخرى

19/05/2022 22:20

بحضور خبراء دوليين.. مؤتمر دولي فجامعة “الأخوين” على التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة فالشرق الأوسط وإفريقيا