الرئيسية > آش واقع > الكَيرا فأوكرانيا. أول مكالمة هاتفية بين وزراء الدفاع ديال روسيا وميريكان من نهار بدا الغزو.. وكييف ناوية تسلح مليون مقاتل
14/05/2022 16:30 آش واقع

الكَيرا فأوكرانيا. أول مكالمة هاتفية بين وزراء الدفاع ديال روسيا وميريكان من نهار بدا الغزو.. وكييف ناوية تسلح مليون مقاتل

الكَيرا فأوكرانيا. أول مكالمة هاتفية بين وزراء الدفاع ديال روسيا وميريكان من نهار بدا الغزو.. وكييف ناوية تسلح مليون مقاتل

عمر المزين – كود //

دار وزير الدفاع الروسي والميريكاني مكالفة هاتفية للمرة اللولة منذ أن غزت روسيا أوكرانيا في 24 من شهر فبراير، وفقا ما نقلته وسائل إعلام أوكرانية.

الوزير الميريكاني لويد أوستن فالمحادثة مع نظيرو الروسي سيركَي شويكَو قال أن على روسيا وقف إطلاق النار فأوكرانيا اليوم قبل غذا.

وكان أوستن حاول يهضر مع سيركَي بزاف ديال المرات منذ اندلاع الحرب، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن موسكو لم تكن “مهتمة” بإجراء مثل هذا الاتصال.

وقال جون كيربي، المتحدث بإسم البنتاكَون إن وزير الدفاع الأمريكي أكد، خلال محادثته عبر الهاتف مع وزير دفاع روسيا، على ضرورة الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة بين الجانبين.

من ناحية أخرى، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن بلاده تدخل مرحلة جديدة من الحرب. وتعهد ريزنيكوف بتسليح مليون مقاتل باستخدام الأسلحة والعتاد الذي حصلت عليه بلاده من الولايات المتحدة ودول غربية في الأسبوعين الماضيين.

موضوعات أخرى