الرئيسية > آش واقع > الكَابون حلات قنصليتها العامة فالعيون. ضربات المغرب للبوليساريو متواصلة – تصاور
17/01/2020 17:15 آش واقع

الكَابون حلات قنصليتها العامة فالعيون. ضربات المغرب للبوليساريو متواصلة – تصاور

الكَابون حلات قنصليتها العامة فالعيون. ضربات المغرب للبوليساريو متواصلة – تصاور

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]


دشن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة رفقة وزير الخارجية الغابوني ألان كلود بيليي-نزي، عصر اليوم الجمعة، قنصلية دولة الغابون في العيون. ضربة كبيرة للبوليساريو. تأكيد مغربي على ان مدن الصحراء الغربية مدن مغربية.

التدشين حضره مسؤولو المدينة ومنتخبيها.

وسيُجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ونظيره الغابوني ألان كلود بيليي-نزي ، محادثات معمقة لبحث العلاقات الثنائية المغربية الغابونية والسبل الكفيلة بتعزيزها في سياق العلاقات التاريخية بين البلدين، والإنفتاح المغربي على عمقه الإفريقي.

ويأتي افتتاح قنصلية دولة الغابون بالعيون في إطار تجسيد مواقف الدول الإفريقية بخصوص الوحدة الترابية للمملكة، ودعمها اللامشروط لمشروع الحكم الذاتي كإطار وحيد لحل قضية الصحراء بناء على مصداقيته وجديته.

ويشار أن دولة الغابون تعد الدولة الرابعة التي تفتتح قنصليتها بالأقاليم الجنوبية بعد دولة جزر القمر بالعيون وغامبيا وغينيا اليوم بالداخلة.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي