الرئيسية > آش واقع >  الكيف مازال كيتناقش.. ومصادر لـ”كَود”: النقاش عرف خلافات كبيرة بين وزراء البي جي دي
04/03/2021 13:30 آش واقع

 الكيف مازال كيتناقش.. ومصادر لـ”كَود”: النقاش عرف خلافات كبيرة بين وزراء البي جي دي

 الكيف مازال كيتناقش.. ومصادر لـ”كَود”: النقاش عرف خلافات كبيرة بين وزراء البي جي دي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

كما كان متوقعا قرر المجلس الحكومي، اليوم الخميس، استكمال مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للكيف لاحقا، بعدما كان من المقرر أن يتم المصادقة عليه اليوم الخميس.

قالت المصادر لـ”كَود” إن مشروع القانون رقم 13.21 والمتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي والذي تم عرضه على أنظار المجلس الحكومي اليوم، وتمت مناقشته، دون الحسم فيه، قد فجر خلافات حادة في صفوف وزراء حزب العدالة والتنمية، ومنهم وزراء طالبوا بتأجيل مناقشة هذا الموضوع.

ويتحدث مشروع القانون عن إحداث وكالة وطنية متخصصة ستكون هي الهيئة العمومية الوحيدة المسؤولة عن شراء وبيع الكيف للشركات التي ستستخدمه للأغراض الطبية. وسيتم تحديد مساحات زراعة هاد العشبة في 6 مناطق في جميع أنحاء المملكة و ستكون الزراعة محظورة خارج هذه المناطق.

وذكرت المصادر لـ”كَود” بأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، والذي يشغل في الآن نفسه منصب الأمين العام لحزب “البيجيدي” من المرتقب أن يتدخل لدى وزراء حزبه المطالبين بالتأجيل لإقناعهم بأهمية المشروع الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في المناطق التي تنتشر فيها زراعة الكيف.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثلين الدزايريين اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة