الرئيسية > ميديا وثقافة > الكونكريس عيط للرؤساء ديال فايسبوك وكَوكَل وتويتر بسباب الفايك نيوز
19/02/2021 23:00 ميديا وثقافة

الكونكريس عيط للرؤساء ديال فايسبوك وكَوكَل وتويتر بسباب الفايك نيوز

الكونكريس عيط للرؤساء ديال فايسبوك  وكَوكَل وتويتر بسباب الفايك نيوز

كود – وكالات//

علنات اللجنة المختصة بحماية المستهلك والتجارة فالكونكريس أن مجلس النواب الأمريكي عيط ، مرة خرى، لكل من مارك زاكربركَ، وسوندار بيشاي، وجاك دورسي، رؤساء فيسبوك وكَوكَل وتويتر بالتتابع، لجلسة خاصة بمناقشة ظاهرة المعلومات المضللة اللي كتنشر فهذ المنصات.

الجلسة، اللي غتكون ف25 مارس، غتهضر بالخصوص على الشائعات والفايك نيوز على لقاحات كورونا، وأخبار مضللة كيتم تداولها على انتخابات أمريكا، واللي كتقول أنه كان فيها تزوير.

وقالو مسؤولين أن هذ النوع من المعلومات “أدى إلى تفاقم الأزمات الوطنية مع عواقب وخيمة على حياة الناس في ما يتعلق بالصحة العامة والأمن”.

وزاد مسؤولو اللجنة بأنها “ستسمح هذه الجلسة بمواصلة عملها بشأن مسؤولية المنصات الرقمية في ظل تصاعد التضليل الإعلامي”، وتابعوا: “لفترة طويلة، رفض عمالقة التكنولوجيا الاعتراف بالدور الذي لعبوه في نشر معلومات مضللة”.

موضوعات أخرى

24/02/2021 19:30

ضروري من إلغاء القوانين اللي كتجرم المثلية وحماية هاد الفئة من العنف الأسري والمجتمعي.. تقرير كحل على أوضاء المثليين فالمغرب فزمان كورونا: تضررو بزاف بسباب حملات التشهير اللي تزامنات مع الحجر الصحي

24/02/2021 18:30

روبرتاج. عصابات “الابتزاز” مازالة فواد زم.. بعد ما طاح رونار ضحية ليهم خبراء وفاعلين حللو الظاهرة عبر “كود”: هاد الجرائم من الصعب القضاء عليها حيت سرية.. وسببها الفقر اللي كيعيشوه ولاد المنطقة