الرئيسية > آش واقع > الكريملين: وصول جو بايدن للرئاسة ما غادي يغير والو فالمواقف ديال روسيا وغادي نسعاو لتحسين العلاقات مع واشنطن
20/01/2021 12:10 آش واقع

الكريملين: وصول جو بايدن للرئاسة ما غادي يغير والو فالمواقف ديال روسيا وغادي نسعاو لتحسين العلاقات مع واشنطن

الكريملين: وصول جو بايدن للرئاسة ما غادي يغير والو فالمواقف ديال روسيا وغادي نسعاو لتحسين العلاقات مع واشنطن

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

علق الكريملين الروسي منتصف نهار اليوم الأربعاء، على الإستعدادات الجارية لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، خلفا لسلفه دونالد ترامب.

وقال الكريملين، انه سيبقى ملتزما بتمديد معاهدة ستارت الجديدة للحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة، معربا عن ترحيبه بالجهود التي وعدت بها إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن للتوصل إلى إتفاق.

وأفاد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن روسيا ورئيسها يؤيدان الحفاظ على هذا الاتفاق في حالة ما إذا أظهر الأمريكيون في الواقع إرادة سياسية للحفاظ على هذا الاتفاق من خلال تمديده.

وأشار الكريملين، أن وصول الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، لن يغير شيئا بالنسبة لروسيا، كما ستواصل مساعيها لتحسين العلاقات مع واشنطن.

ومن المنتظر ان تنتهي معاهدة ستارة الموقعة سنة 2010 في فبراير القادم، حيث يُتوخى منها الحدمن عدد الرؤوس الحربية النووية والصواريخ وقاذفات القنابل التي يمكن لروسيا والولايات المتحدة نشرها.
ومان المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بليكن، قد أكد أمس الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية القادمة ستسعى لتمديد الاتفاقية وتقرر المدة التي يجب أن تستمر في التمديد، وذلك في الوقت الذي كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قد دعا السنة الماضية إلى تمديد آخر اتفاقية أسلحة نووية كبرى بين البلدين لمدة عام دون أي شروط.

وشهدت العلاقات الأمريكية الروسية خلال عُهدت الرئيس دونالد ترامب، تقلبات عديدة بيدانها لم تتدهور على غرار فترة الرئيس باراك اوباما، حيث كان مردُّ تلك التقلبات المزاعم حول التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية، والخلافات حول الملف الأوكراني وملفات الشرق الاوسط كالسوري والإيراني، والإنسحاب الامريكي من مجموعة من المعاهدات الأمنية الدولية.

موضوعات أخرى