الرئيسية > آش واقع > “الكريدي” باش تواجه “كورونا..الدولة بغات تسلف وتكلف وزير المالية والبرلمان غايوافق بالزربة
06/04/2020 22:31 آش واقع

“الكريدي” باش تواجه “كورونا..الدولة بغات تسلف وتكلف وزير المالية والبرلمان غايوافق بالزربة

“الكريدي” باش تواجه “كورونا..الدولة بغات تسلف وتكلف وزير المالية والبرلمان غايوافق بالزربة

احمد الطبب كود الرباط//

علمت “كود” أن لجنة المالية بمجلس النواب، ستعقد يوم غد الثلاثاء، اجتماعا عاجلا، من أجل تمرير مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، الذي يهدف إلى إعطاء الضوء الأخضر للحكومة من أجل الاقتراض في السوق الدولية.

وأفاد مصدر حكومي لـ”كود” أن “تعليمات من الحكومة وجهت للبرلمانيين من أجل التسريع في التصويت على هذا المشروع، في أجل أقصاه يوم الجمعة المقبل، حيث سيتم عقد جلسة عمومية للتصويت على هذا المرسوم”.

وذكر ذات المصدر أن الحكومة تسارع الزمن من أجل الاقتراض في السوق الدولية، لغاية وحيدة هي شراء المعدات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وصادق مجلس الحكومة اليوم على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ويهدف هذا المشروع إلى الترخيص للحكومة بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، المحدد بموجب المادة 43 من قانون المالية رقم 70.19 للسنة المالية 2020، وذلك لتمكين بلادنا من توفير حاجياتها من العملة الصعبة، خاصة عبر اللجوء إلى الأسواق الدولية للاقتراض في ظل تأثر مجموعة من القطاعات كقطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة والقطاعات المصدرة، بالإضافة إلى تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج.

موضوعات أخرى

06/06/2020 14:00

شكون يديها فحالة لمغاربة النفسية. راه 3 شهر ما عارفينش شحال من واحد تزير وشحال جاه اكتئاب وشحال فكر فالانتحار